الرئيسية / غير مصنف / خاص | مقارنة بين ماريو غوميز وكريم بنزيمة

خاص | مقارنة بين ماريو غوميز وكريم بنزيمة

Mario-Gomez

في أيامنا هذه أصبح الجميع ينظر بعين الجزيرة الرياضية أو دعوني أقولها بعين الفيفا والويفا، لكن وبما أننا موقع مستقل لا ننشر سوى الحقائق والأرقام فإننا نود أن نكشف عن مقارنة بسيطة بين البومبر الألماني ماريو غوميز والنجم الفرنسي كريم بنزيمة وخصوصاً بعد تواجد الفرنسي في قائمة أفضل اللاعبين في حين لم يتواجد فيها البومبر الألماني وهذا ما يُطلق عليه قمة في الفساد.

 

سجل ماريو غوميز التاريخي:

1- شارك ماريو غوميز في 320 مباراة مُسجلاً 189 هدف، وذلك بمعدل 0.59 هدف في كل مباراة، علماً بأنه شارك في 260 مباراة أساسي وبقية المباريات كان على دكة الإحتياط ثم شارك في بضعة دقائق من الشوط الثاني.

 

2- منذ قدومه إلى العملاق البافاري في موسم 2009/2010، سجل ماريو غوميز 94 هدف في 142 مباراة شارك فيها من بينها 112 مباراة كأساسي فقط، وبمُعدل أهداف مثالي حيث سجل 0.66 هدف في كل مباراة.

 

3- سوبر ماريو كان قد لعب في 134 مباراة وسجل 74 هدف بمُعدل 0.55 هدف في كل مباراة، علماً بأنه شارك في 104 مباريات كأساسي فقط ما يؤكد على مدى جودة هذا المهاجم الفذ.

 

4- ما يجدر ذكره أن ماريو غوميز سجل في موسم 2011/12 13 هدف في دوري أوروبا من 14 مباراة منها مباراة الدور التأهيلي، منها 12 هدف ما بين دور المجموعات والمباراة النهائية، أما عدد أهدافه في جميع مشاراكته بدوري الأبطال، فقد سجل الدولي الألماني 25 هدف في 38 مباراة بمُعدل 0.65 هدف في كل مباراة في مشاركاته مع شتوتغارت والبايرن، علماً بأنه شارك في 27 مباراة كأساسي فقط وهذا خير دليل على قوة هذا اللاعب في تسجيل الأهداف.

 

5- أهم إنجازات ماريو غوميز الشخصية، تتويجه كأفضل لاعب بالدوري الألماني لعام 2007، وهداف الدوري الألماني لموسم 2010/11 برصيد 28 هدف، ووصيف الهدافين في موسم 2011/12 برصيد 26 هدف.

 

وآخيراً وقبل الختام عن السوبر ماريو وصاحب الـ26 عام أود الإشارة إلى أن هنالك من ينبذه بحجة أنه أكبر مُهدر للفرص، فالإجابة بوضوح أن ماريو غوميز لو لم يهدر العديد من الفرص لكان معدل أهدافه يفوق عدد أهداف جيرد مولر وبالتالي يفوق عدد مباريات، وهذا غير مقنع وبالتالي إهدار الفرص منطقي فلولا وُجد هذا الأمر فلكنا شاهدنا أرقام فلكية، والأهداف التي سجلها كافية لتجعله أفضل رأس حربة في العالم في المواسم الآخيرة وخصوصاً الموسم الماضي، لأن روني ودروغبا وابراهيموفيتش وبنزيمة لم يسجلوا ما سجله البومبر في الدوري الأقوى منافسة في العالم.. دوري البوندسليغا وليس دوري الإسبان الذي نعلم جميعاً مدى سهولة تسجيل الأهداف فيه ودوري الإنجليز الذي أشتهر بأنه صاحب أكبر معدل تسجيل أهداف، لكن في البوندسليغا في كل فريق حارس مرمى متميز على عكس بقية الدوريات التي تفتقر لهذا الجانب.

 

والآن دعونا ننتقل للحديث عن كريم بنزيمة..

Karim Benzema

 

اليكم سجل كريم بنزيمة التاريخي:

1- شارك كريم بنزيمة في 278 مباراة سجل خلالها 126 هدف، ومُعدل أهدافه 0.45 هدف في كل مباراة، علماً بأنه شارك في 220 مباراة كأساسي.

 

2- منذ إنتقاله إلى ريال مدريد في عام 2009، سجل بنزيمة 70 هدف في 146 مباراة بمعدل 0.47 هدف لكل مباراة، علماً بأنه شارك في 95 مباراة كأساسي.

 

3- شارك بنزيمة في 132 مباراة وسجل 56 هدف خلال مشاركاته مع ليون علماً بأنه شارك في 125 مباراة كأساسي، بمُعدل أهداف 0.42 في كل مباراة.

 

4- وفيما يتعلق بعدد أهدافه في دوري أبطال أوروبا، فقد سجل صاحب الـ24 عام 28 هدف في 46 مباراة شارك بها ما بين ريال مدريد وليون، بمعدل أهداف 0.60 في كل مباراة، علماً بأنه شارك في 36 مباراة كأساسي، وكذلك سجل اهداف طيب للفرنسي، وما يجدر ذكره هو أن الفرنسي سجل 7 أهداف في 11 مباراة الموسم الماضي بنفس البطولة.

 

5- أبرز إنجازات كريم بنزيمة الشخصية تتويجه هدافاً في الدوري الفرنسي لموسم 2007/08 برصيد 24 هدف من 43 مباراة.

 

إذن كما هو واضح تماماً من الأرقام، فإن ماريو غوميز يتفوق على كريم بنزيمة حيث سجل في تاريخه 0.59 هدف في كل مباراة، فيما سجل بنزيمة 0.45 هدف في كل مباراة، وقبل الختام تحيل لو كان ماريو غوميز مهاجماً في الليغا الإسبانية مع ريال مدريد أو برشلونة فما عدد الأهداف الذي كان سيسجله؟ وبحكم الأرقام يمكنني الجزم كما يمكن لأي قارئ الجزم بأن سوبر ماريو أفضل رأس حربة في العالم في السنوات الماضية ولكن الفيفا تغطي ذلك بوضوح وذلك ظاهر لأي إنسان عاقل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline