الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / دقت طبول الحرب.. كلوب وغوارديولا في أولى المعارك الإسطورية

دقت طبول الحرب.. كلوب وغوارديولا في أولى المعارك الإسطورية

كلوب وغوارديولا سيسطران أولى الملاحم التاريخية بينهما
كلوب وغوارديولا سيسطران أولى الملاحم التاريخية بينهما

ملحمة كروية عزيزي القارئ يترقبها كل مشاهد وصحفي وخبير في كرة القدم، نعم هي بين عملاقا هذا الزمان، ومن تخلصا من زعامة الإسبان؛ العملاق وزعيم القارة العجوز وبطل المانيا بايرن ميونخ، ووصيفه في كلتا البطولتين بروسيا دورتموند.

يورغن كلوب وبيب غوارديولا مدربان عظيمان سيكتبان أولى الملاحم بعد مرور 90 دقيقة وعلى الأكثر بعد مرور 120 دقيقة، ولكن من سينتصر منهما؟ صاحب الفلسفة الألمانية أم ذاك الفيلسوف الإسباني؟

عند النظر إلى تشكيلة الفريقين فإنه من الوهلة الأولى سنرشح البايرن بأفضلية كثافة النجوم، ولكن عند النظر للموسم الماضي وأسلوب دورتموند المقوى في الوديات التحضيرية للموسم الجديد.. سنعيد الحسابات حتماً!

في حقيقة الأمر أرى أن السيد كلوب مرشح بكتيبته للنيل من بايرن ميونخ هذه المرة، وهنالك عدة أسباب، بروسيا دورتموند وحتى الآن هو ثاني أفضل فريق في أوروبا بعد بايرن ميونخ منذ الموسم الماضي، فهو يملك أسلوبه الخاص وهذا يجعله منافس غير تقليدي ومن الصعب النيل منه.

الأمر الأهم من ذلك فإن بروسيا دورتموند زاد من وتيرته خلال المباريات التحضيرية وذلك من جانب السرعة في التحرك بالكرة ودونها، فقد أصبح الفريق سريع للغاية لدرجة ترهق الخصم وتخلط نظامه، وهذا ما عانى منه البايرن في نهائي الأبطال في شوط المباراة الأول، ولكن دورتموند زاد من سرعة تلك التحركات خلال تحضيراته، وبات واضحاً خطة الفريق للنيل من أوروبا الموسم القادم مرة أخرى، وذلك من خلال التعاقدات الثلاثة التي أجراها ومع ترقية لاعبين شبان مثل جوناس هوفمان، وبالتالي سأعتبر أولى العوامل التي ستفاجئ غوارديولا هي مرونة وسرعة تحركات بروسيا دورتموند.

أما يورغن كلوب فهو بدأ التخطيط للنيل من البايرن لهذه المباراة منذ نهاية مباراة الأبطال، فوضع كل تركيزه للنيل من غوارديولا في أولى المباريات ولن يسمح بأي طريقة أن يهزمه وافد جديد على البوندسليغا حتى لو كان إسمه بيب غوارديولا، وحتى أن كلوب كان سعيداً رغم الهزيمة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في كأس تيليكوم، والتي جنبته مواجهة البايرن قبل إسبوع من مواجهة السوبر الحقيقية، لأنه لم يكشف خططه، ووفرها كي يظهر بها في السوبر أمام غوارديولا والبايرن، وينال من العملاق البافاري الذي حرمه اللقب الأوروبي الثاني في تاريخه.

وبالحقيقة أرشح بروسيا دورتموند للفوز على بايرن ميونخ، غوارديولا ما زال لا يعلم بأي خطة سيلعب في الموسم القادم، بينما حضر كلوب كل ما لديه وبات يعلم كيف سيلعب الموسم القادم، خطته غداً ستكون شبه مكتملة، والجميع حاضر بدنياً وذهنياً، والهدف واضح الفوز على البافاري مهما كلف الثمن.

أضيف إلى كل ذلك، أنني شاهدت ثغرات في دفاعات البايرن خلال متابعتي لمباراته أمام برشلونة في كأس هونيس، هي ثغرات قد لا تذكر إلا عندما تواجه فريق يعرف من أين تؤكل الكتف، وبروسيا دورتموند يعرف حقاً ذلك، وبالتالي أرى أن بروسيا دورتموند مرشح هذه المرة للفوز على بايرن ميونخ ونسبة الترشيح لربما تكون 51%، و49% للبايرن، إذن الفرص متقاربة جداً، وهذا يجعل من الصعب توقع إلى أين ستؤول الأمور، لكن ترشيحي بشكل عام للبوروسيا.

وقبل الختام أؤكد أننا على موعد مع مباراة من الطراز العالمي كالعادة، البايرن ودورتموند وجهاً لوجه بقيادة القبطان يورغن كلوب والقبطان الآخر بيب غوارديولا، هي ملحمة أولى وعلى إثرها ستدق طبول الحرب طيلة المواسم القادم، فمن سينتصر.. دعونا من التحليل والورق.. لننتظر ونرى من سيتزعم أولى المعارك في الحرب الإسطورية.

النتيجة المتوقعة: بروسيا دورتموند 2-1 بايرن ميونخ

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline