الرئيسية / الدوري الألماني / دورتموند وفرانكفورت يضربان بقوة وعودة لهامبورغ وشتوتغارت

دورتموند وفرانكفورت يضربان بقوة وعودة لهامبورغ وشتوتغارت

bvb celeb perisic lewa goetze 628

سجل روبرت ليفاندوفسكي ثنائية قاد بها بروسيا دورتموند حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه فورت 3/1 كما تغلب آينتراخت فرانكفورت على ضيفه أوجسبورج 4/2 .

وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب شتوتجارت على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2/1 وهامبورج على ماينز 1/صفر وفرايبورج على مضيفه هانوفر 2/1 .

حقق بروسيا دورتموند بداية قوية في مباراته أمام ضيفه فورت وتقدم في الدقيقة الثالثة بالهدف الأول لليفاندوفسكي وسجله إثر تمريرة من ماريو جوتزه.

وبعد دقيقتين فقط أدرك فورت ، الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى ، التعادل عن طريق زولتان ستيبير.

وفي الدقيقة 15 ، حصل دورتموند على ضربة جزاء سجل منها ليفاندوفسكي الهدف الثاني له ولفريقه ثم أضاف جوتزه الهدف الثالث قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول.

وارتفع رصيد بروسيا دورتموند إلى 22 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط خلف آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثالث ، بينما تجمد رصيد فورت عند سبع نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وفي المباراة التي جمعت بين آينتراخت فرانكفورت وأوجسبورج ، سيطر آينتراخت على مجريات اللعب بشكل أكبر في الشوط الأول وأنهاه متقدما 2/1 .

وافتتح آينتراخت التسجيل في الدقيقة السابعة بهدف أحرزه ساسكا مولديرس لاعب أوجسبورج عن طريق الخطأ في شباك فريقه.

وبعدها أضاف ستيفان اينير الهدف الثاني لآينتراخت في الدقيقة 32 قبل أن يرد أوجسبورج بهدف للاعب كوو جا تشيول في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني سجل ألكسندر مايير الهدف الثالث لآينتراخت في الدقيقة 52 ثم أضاف ساسكا مولديرس الهدف الثاني لأوجسبورج قبل أن يختتم مايير التسجيل بالهدف الثاني له والرابع لفريقه وسجله من ضربة جزاء في الدقيقة 75 .

كذلك تغلب فرايبورج على مضيفه هانوفر 2/1 ليرفع الأول رصيده إلى 16 نقطة في المركز التاسع ويتجمد رصيد هانوفر عند 17 نقطة في المركز السادس.

وسجل جوناثان شميد ويان روزينتال هدفي فرايبورج في الدقيقتين 11 و55 بينما جاء هدف هانوفر في الدقيقة 33 وسجله محمد عبد القوي من ضربة جزاء احتسبها الحكم لتصدي دانييل كاليجيوري للكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وحسم هامبورج مباراته أمام ماينز بهدف وحيد سجله المهاجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين في الشوط الثاني ، ليرفع هامبورج رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف فقط خلف ماينز.

وحول شتوتجارت تأخره بهدف أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ إلى الفوز 2/1 ليرتفع رصيد شتوتجارت إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط خلف مونشنجلادباخ صاحب المركز العاشر.

وتقدم مونشنجلادباخ بهدف سجله مارتن سترانزل في الدقيقة السابعة ثم حسم شتوتجارت اللقاء لصالحه بهدفين سجلهما مارتن هارنيك في الدقيقة الثامنة ورويل بروييرس لاعب مونشنجلادباخ بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 72 .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline