الرئيسية / بوروسيا دورتموند / دورتموند يتأهل في اللحظات القاتلة

دورتموند يتأهل في اللحظات القاتلة

أولمبيك مارسيليا vs بروسيا دورتموند
أولمبيك مارسيليا vs بروسيا دورتموند

انتهت اليوم الجولة الأخيرة من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا البطولة الأقوى في العالم من حيث الأندية حسب تصنيف الفيفا .

تأهل دورتموند إلى دور ال 16 بعد فوزه على أولمبيك مارسيليا بنتيجة 1 – 2 على ملعب ” فيلودورم ” ملعب نادي مارسيليا و وسط جماهيره ليعلن نفسه منافساً على اللقب و للدفاع حتى عن مركز الوصافة في الموسم الماضي .

دخل دورتموند اللقاء و يبحث عن الفوز ليس إلا حتى لا ينتظر نتيجة لقاء أرسنال الإنجليزي و نابولي الإيطالي على ” سان باولو ” ملعب نادي نابولي .

هذا ما حققه دورتموند و لكن بشق الأنفس بعد الفوز في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء حيث حافظ مارسيليا على نتيجة التعادل حتى النتيجة 87 ليأتي دورتموند بهدف ليعلن خروج مارسيليا دون نقاط في دوري المجموعات و يهدم حلم نابولي في التأهل لدور ال 16 رغم الفوز على أرسنال الإنجليزي بنتيجة 1 – 0 .

فرحة ليفاندوفسكي و رفاقه بالهدف الأول
فرحة ليفاندوفسكي و رفاقه بالهدف الأول

نزل الفريقان إلى أرض الملعب و أعلن دورتموند عن نواياه بهدف مبكر جداً في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم البولندي ” روبرت ليفاندوفسكي ” ليعلن دورتموند أنه عازم على مواصلة المشوار الأوروبي .

سليمان دياوارا
سليمان دياوارا

و لكن بعد عشر دقائق من ضغط الفريق الفرنسي فبالتحديد في الدقيقة 14 نجح ” سليمان دياوارا ” في تسجيل هدف التعادل ليجعل جماهير الأسود تراقب لقاء نابولي و أرسنال أكثر و عن كثب .

حاول دورتموند جاهداً الوصول إلى مرمى مارسيليا لكي يخرج لغرفة خلع الملابس و هو مطمئن البال و لكن كبرياء مارسيليا على أرضه و وسط جماهيره حال دون ذلك ليخرج الشوط الأول بنتيجة التعادل 1 – 1 .

نزل الفريقان إلى أرض الملعب للشوط الثاني و يعلم دورتموند خطورة بقاء النتيجة على هذا الحال لأن في حال تسجيل نابولي هدف يعني ذلك خروجه و توديعه البطولة .

كان النزال قوياً الشوط الثاني لأن كلاً من الفريقين يبحث عن الفوز دورتموند ليطمئن جماهيره و مارسيليا لحفظ الكبرياء لذلك معركة منتصف الملعب كانت معركة كبيرة للفوز بالإستحواذ و الضغط على الخصم .

حتى جاء النبأ الذي كان لا يتمناه أي من مشجعي دورتموند و هو تقدم نابولي هناك في إيطاليا بهدف في الدقيقة 73 و يعني ذلك خروج دورتموند و توديع البطولة .

ضغط دورتموند منذ تلك اللحظات مارسيليا في منتصف ملعبه و لم يستطع مارسيليا حتى الإمساك بالكرة بين أرجل أقدام لاعبيه لتضييع بعض الدقائق .

الفرحة العارمة لكيفن جروسكرويتز بعد هدف التأهل
الفرحة العارمة لكيفن جروسكرويتز بعد هدف التأهل

تأزم الوضع بالوصول إلى الدقيقة 87 و تبقى النتيجتين في فرنسا و إيطاليا على حالهما حتى يأتي الخلاص عن طريق ” كيفن جروسكرويتز ” بهدف من تسديدة ضعيفة يخطئها الحارس الفرنسي ” منداندا ” .

فرح كيفن و زملائه في الملعب فرحة عارمة و ذهبوا إلى الجماهير للاحتفال بهدف التأهل الصعب الذي يمكنهم من مواصلة المنافسة على اللقب .

إنتهت المباراة بهذه النتيجة و تأهل دورتموند بعد المعاناة و خرج نابولي رغم انتصاره على أرسنال أحد أفضل الفرق في البطولة بنتيجة 1 – 0 و لكن مارسيليا لم يقدم له الهدية .

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline