الرئيسية / بوروسيا دورتموند / دورتموند يتعثر أمام هوفنهايم ومونشنجلادباخ يفشل في تخطي ماينز

دورتموند يتعثر أمام هوفنهايم ومونشنجلادباخ يفشل في تخطي ماينز

TSG 1899 Hoffenheim v Borussia Dortmund - Bundesliga

فشل نادي بروسيا دورتموند اليوم في تحقيق نتيجة إيجابية اليوم في لقائه ضد فريق هوفنهايم حيث تعادل بهدفين لمثلهما في لقاء مثير وقوي وأستمر نادي بروسيا دورتموند في إهدار النقاط والإبتعاد عن الصدارة بعد فوز المتصدر بايرن ميونخ على هامبورج بثلاثية لهدف في الأليانز أرينا .

فتمكن نادي هوفنهايم من إفتتاح النتيجة عندما تقدم بهدف في الدقيقة 17 من الشوط الأول بينما عزز اللاعب فولاند النتيجة في الدقيقة ال37 لهوفنهايم في نتيجة غير متوقعة بعد أداء هجومي قوي وأخيراً إستطاع بروسيا دورتموند العودة فى النتيجة بأحرازه هدف عبر اللاعب أوباميانغ مستغلاً خطأ فادح من حارس مرمى المنافس أنتهى على أثره الشوط الأول .

وفى الشوط الثاني دخل نادي دورتموند بجدية كبيرة وبأصرار على العودة في اللقاء ونجح في ذلك اللاعب بيتشيك في منتصف الشوط الثاني بأحراز هدف التعادل بعد العودة من الإصابة التي دامت لفترة ليست بالقصيرة ولكنه عاد بقوة ، وإستمر دورتموند بالضغط على المنافس في أخر 20 دقيقة وكثف من هجماته ولكن هوفنهايم صمد ونجح في الخروج بنقطة ثمينة من اللقاء .

وإبتعد دورتموند عن المنافسة على بطولة البوندزليجا بشكل كبير عقب توسيع الفارق ل12 نقطة ومن المؤكد أن الفريق سيعطي كل تركيزه لدوري الأبطال وكأس ألمانيا كما فعل في الموسم الماضى وقد أتى هذا بثماره وتمكن الفريق من الوصول لنهائي دوري الأبطال .

88371_heroa

وفي مواجهة أخري لم يتمكن مونشنجلادباخ من الإستمرار في نتائجه الجيدة حيث تعادل مع نادي ماينز دون رد في لقاء متوسط المستوى لم يرتقي لتوقعات عشاق الفريقين ، ولم يستطع نادي ماينز إستغلال عاملي الارض والجمهور فى اللقاء وفشل في إستغلال الفرص التي أتيحت للفريق  .

وبهذه النتيجة تخلى نادي مونشنجلادباخ  عن نقطتتين ثمينتين في سباق المنافسة على المركز الثاني مع ليفركوزن واحتل  المركز الثالث مؤقتاً برصيد 32 نقطة بالتساوي مع دورتموند  في إنتظار لقاء باير ليفركوزن وأينترخت فرانكفورت يوم الغد في ختام مواجهات الجولة السادسة عشر .

بينما رفع ماينز رصيده من النقاط إلى 21 نقطة ولكنه تراجع من المركز الثامن للمركز التاسع عقب فوز أوغسبورغ اليوم على براونشفيغ برباعية لهدف .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ميتشي باتشواي

باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا

في مباراة دراماتيكية شهدت عدة تقلبات عديدة بالنتيجة انتهت بفوز بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline