الرئيسية / الدوري الألماني / دورتموند يرفض التخلي عن لقب البوندسليغا

دورتموند يرفض التخلي عن لقب البوندسليغا

925629-15343446-640-360

رفض يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند بطل الدوري الألماني رفع الراية البيضاء في المنافسة على لقب الموسم الحالي رغم اتساع الفارق بينه وبين المتصدر بايرن ميونخ إلى 12 نقطة.

ويحتل دورتموند المركز الثالث في البوندسليغا برصيد 30 نقطة تفصله ثلاث نقاط عن باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني، في حين يتربع الفريق البافاري على القمة منفردًا برصيد 42 نقطة.

قال كلوب في تصريحات لصحف ألمانية: “لسنا فريقًا من طراز عالمي، فقد نقدم أداء جيدًا في المباريات” مضيفًا: “بنينا فريقًا جيدًا، تفوق على منافسيه في كثير من المباريات، ونتمنى أن يستمر هذا التفوق فترة أطول”.

ونجح “الأسود والأصفر” في الفوز بالدوري الألماني الموسمين الماضيين، كما تمكن من العبور لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر مجموعته التي ضمت إلى جانبه كلًا من.. ريال مدريد بطل إسبانيا ومانشستر سيتي بطل إنكلترا وأياكس الهولندي.

وأوقعت قرعة دوري الأبطال الفريق الألماني في مواجهة شاختار دونستيك الأوكراني.

 

ترنح الدفاع

واعترف المدير الفني السابق لماينتس الألماني بوجود ثغرات في دفاع فريقه مؤكدًا أنهم “يتعلمون من الأخطاء التي يتعرضون لها” وأضاف: “حين تختفي تلك الثغرات، سنكون أكثر صلابة ولن ينال المنافسين منا بسهولة” متابعًا: “تلقينا أهدافًا كثيرة للغاية الفترة الماضية”.

واهتزت شباك دورتموند 20 مرة خلال 17 مباراة خاضها الموسم الحالي، في حين لم تهتز طوال الموسم الماضي إلا 25 مرة فقط خلال 34 مباراة.

ويعد دفاع بطل الدوري الألماني ثالث أقوى دفاع في النسخة الحالية من المسابقة بعد بايرن ميونخ الذي لم يدخل مرماه إلا 7 أهداف وفرايبورغ الذي تقلت شباكه 18 هدفًا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline