الرئيسية / الدوري الألماني / دورتموند يستلم المهمة من البايرن

دورتموند يستلم المهمة من البايرن

أحبائي اقدم لكم حقائق دارت في المانيا منذ ثلاثه اعوام وانا كنت اترقب ان يحدث هذا الامر , اي امر هذا ؟ هو ان نرى دورتموند ولو موسم واحد هو سيد المانيا .
احبائي لكل من تابع اخر 4 سنوات بحيادية سيقول ان بايرن ميونخ هو زعيم المانيا وأوربا من حيث الاداء والنتائج . فالبايرن منذ اربع اعوام وصل بايرن ميونخ ثلاث مرات لنهائي دوري الابطال وكسبها مرة والتي كانت في موسم 2012-2013 والتي اثبتت للعالم ان المانيا الافضل عبر بوابة البافاري بعد ان اطاح بجميع كبار اوربا ارسنال ويوفنتوس واهان البرسا , عذرا من عشاق البرسا لهذه الكلمه ولكنها كانت سباعيه كاسحه واضحة صريحة كالشمس لا احد يقدر على نكرانها , وبذلك كان البايرن الزعيم بقيادة كراند هاينس .

تأمل معي ياصديقي الرياضي هذا الفريق الذي يهزم ولا ينفك يهزم الجميع منذ موسم 2010 واحيانا يهزمهم بسهولة , تخيل انه لا يستطيع هزيمة فريق من المانيا اسمه دورتموند .. نعم موسمان وخمس مباريات على التوالي البايرن لم يهزم دورتموند بل يعاني معاناة لا يعانيها امام الريال او مانشستر نعم كان يعاني وانهزم امام الاسود بل انهزم بخماسية ماهو السبب ؟
الجواب هو الانضابط النادر وجوده في العالم للاسود والاسلوب المرن والانسيابه في الهجمة تطبيقا لفكر الفيلسوف كلوب . كان بروسيا هو الافضل في المواجهات المباشرة بل الافضل في حصد الالقاب في المانيا في تلك الفترة فلو كان دورتموند الافضل من زعيم اوربا محليا لماذا لايكون هو الزعيم ؟؟

الجواب معروف يا أحبتي هو قلة الخبرة لدى اللاعبين فكلوب أعطاهم كل شي الا الخبرة لان الخبرة لايعطيها المدرب بل هي مناعة يكتسبها اللاعب من المواقف القاسية , كلوب الذي جاء بلاعبين كانوا في نظر الجميع هم عاديين جدا ولكن كلوب كان يراهم نجوما منذ الوهلة الاولى كان عارف ماذا يريد وماذا يجلب ومختاريان اكبر دليل على ذلك .
الان اصبح جميع اللاعبين يمتلكون الخبرة بعد نهائي الويمبلي وبعد حصد كأس العالم وبعد الفوز المتكرر على الريال البايرن وغيرهم . أضافة الى نقص الخبرة كانت هنالك مشاكل اقتصادية وضعف في الدكة .. اي ان دورتموند كان يعاني من ضعف الدكة والاجهاد والاصابات فكان لا يستطيع ان يلعب ثلاث بطولات في موسم واحد بمستوى واحد وعالي .. صعب على كل فريق في العالم , الان بعد الصفقات الكبيرة بات الجميع بخير وجاهز على عكس البايرن الذي سيعاني وان البيب سينشغل في سد الثغرات الدفاعيه والتعويض في المراكز والترقيع نتيجة الاصابات ونتيجه حقل التجارب الذي اتضح انه هووس يعاني منه غوارديولا .
بروسيا اصبح الان لديه في كل مركز مالايقل عن نجمين فالحارس لانغيراك اثبت انه قادر على تعويض على فايدنفيلر لاسمح الله . اما في مركز الدفاع فبعد معاناة الموسم الماضي ورغم هذا البروسيا فاز على كثير من الكبار وهو يعاني وهذه نقطة في صالح رائي هذا ,
على العموم فبعد اللجوء الى فريدريتش كلوب قام بتعلم الدرس فجاء بصفقه كبير وهي صفقة اللاعب غينتنر كما هناك سقراطيس وهوميلس وسوبوتيتش وجميعهم في رائي الشخصي أفضل من دانتي او حتى من بواتينغ اذا قمنا بالمقارنه مع هوميلس او سوبوتيتش ,
في الاظهرة هناك دورم الدولي والذي كان محل ثقة يوكيف لوف الذي سيكون جاهز مع شميلزر وهناك كيفن كروزكرويتس ايضا دولي كسب ثقه مدرب المانشافت ايضا حاضر مع لوكاس بيستشيك ,
في الوسط لاتوجد مشاكل كما هو الحال مع البايرن مع وجود نخبه كبيرة مثل شاهين وبندر وكيل وكيرش الذي يعجبني شخصيا بشكل كبير ورويس وغاندوغان وكوبا ومختاريان السريع وهوفمان وكلهم جيدون لانهم يطبقون اسلوب كلوب بالتفصيل مع وجود افضليه بالاجتهادات الشخصيه للاعب على لاعب اقصد رويس المبتكر وغاندوغان العبقري ومختاريان السريع فهم الافضل بينهم دائما
وفي الهجوم راموس الهداف واوبميانغ وايموبيلي الذي اثبت من خلاله كلوب انه ثعلب في الاختيار ..
فالفريق جاهز على عكس السنين الماضية وسريع كعادته بل اصبح اسرع واكثر رعب بجماعيته لان الكل يطبق التعليمات السحرية بكل تفاصيلها .

اما بخصوص ليفا فان كلوب اثبت ان الفريق قوي بفكره وليس كبعض المدربين الذين يعتمدون على امكانيات نجومهم الكبار واذا غاب نجم اصبح المدرب لايعرف ماذا يفعل ليعوض اما كلوب ففي كل تشكيل يلعب تراه ان الفريق يلعب بنفس الاسلوب فالكل يطبق والكل مصقول كما يريد هو والكلام يشمل سيرو ايموبيلي الذي سيكون مرعب برعب الجميع
.. صديقي القارئ اود ان اسألك سؤال بسيط تخيل فريق يلعب بنقص ستة لاعبين من نجومه ويهزم ريال مدريد القوي 2-0 وفي نفس الأسبوع يهزم البايرن 3-0 ماذا سيكون هذا الموسم بعد التحاق الجميع والاضافات القوية؟؟؟ بواقعيتك وعدم الانحياز والعاطفية اجبني … الان بات دورتموند قادر على حصد البطولة الثانية في دوري الابطال نعم ارشح بروسيا هذا الموسم على الجميع , ومن يقول لي ريال مدريد اين ؟ سأقول له راجع اخر ستة مباريات جمعته بدورتموند لمن كانت الافضلية؟؟
دورتموند الأسرع والأكثر صلابة دفاعيه وانضباطاَ من الريال او البرسا او البايرن .. بروسيا جاهز وقادم فاليشاهده الجميع ويمتع نظره ويتذكرني ..

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline