دورتموند يستمر في سعيه للحاق في المركز الثاني ضمن ترتيب فرق البوندسليغا

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

179150_282995681808432_524321943_n

يواصل نادي بروسيا دورتموند سعيه للعودة للمركز الثاني الذي حصل عليه الموسم الماضي بعد تتويجه في البوندسليغا مرتين في 2011 و2012 .

بروسيا دورتموند الفريق الذي أرقته الإصابات هذا الموسم وحرمته من أن يكون منافساً شرساً لبايرن ميونخ حيث عانى كثيراً منذ بداية الموسم فحرم من رباعي الدفاع بالإضافة إلى غوندوغان وكييل وبيندر ورويس في إصابات متقطعة قبل أن ينتكب من جديد بنبأ غياب كوبا حتى نهاية الموسم.

العملاق الأصفرتحت قيادة يورغن كلوب عانى من تذبذب في الأداء هذا الموسم فتارة يفوز بالخمسة وتارة يخسر بالثلاثة كما حصل في اللقاء الأخير أمام هامبورغ الذي يعاني في صراع البقاء , رغم كل هذا إلا أن بروسيا دورتموند يقبع في المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن ليفركوزن صاحب المركز الثاني وهذه نقطة إيجابية تحسب لمدربه يورغن كلوب الذي أستطاع حتى الأن المحافظة على هيبة الفريق محلياً وأوروبياً .

ويتمتع لاعبو أسود الفيستفاليا بطفرات فردية جيدة هذا الموسم إذ يتألق نجمه ماركو رويس في مباراة تلو الأخرى كما يعتلي ليفاندوفسكي صدارة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدف بالشراكة مع راموس لاعب هيرتا برلين ,أما الغابوني اوباميانغ فإنه يقوم بواجبته الهجومية على أكمل وجه وعوض كوبا جيداً إذ سجل في أخر مبارتين قبل أن يعاني البوروسيا من عدم التسجيل أمام هامبورغ .

لايمكننا المرور من الحديث عن لاعبي البوروسيا دون الكلام عن كيفن غورسكروتز اللاعب الذي كان بمثابة سوبر مان هذا الموسم فقد لعب كظهير أيمن ولاعب إرتكاز وجناح أيمن و أيسر وكان جيداً في كل هذه المراكز وكان أحد الركائز الأساسية في بقاء دورتموند قريباً من فرق الصدارة هذا الموسم في ظل هذه الغيابات ولا يجب أن ننسى أنه صاحب هدف التأهل في دوري الأبطال أمام مرسيليا الفرنسي .

لعب دورتموند 5 مباريات في 2014 فاز بمبارتين وتعادل وخسر في مبارتين أخريتين هذا ويقبع بروسيا دورتموند في المركز الثالث برصيد 42 نقطة وسجل 49 هدفاً فيما تلقت شباكه 25 هدفاً .

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker