الرئيسية / الدوري الألماني / دورتموند يقلب الطاولة ويخطف تعادل ثمين من شتوتغارت

دورتموند يقلب الطاولة ويخطف تعادل ثمين من شتوتغارت

بروسيا دورتموند يعود من بعيد
بروسيا دورتموند يعود من بعيد

عاد بروسيا دورتموند من بعيد جداً، بعدما كان في طريقه لتلقي هزيمة ثقيلة بهدفين نظيفين أمام شتوتغارت، ولكن الإصرار والزعامة وقوة الشخصية قادتهم للعودة من بعيد وتسجيل هدفين في آخر ربع ساعة من زمن المباراة وكادوا أن يفعلوها ويسجلوا الثالث لولا براعة حارس مرمى شتوتغارت أولريتش.

سجل أهداف شتوتغارت ديدافي (48,68)، وذلك من خلال أخطاء دفاعية بحتة من بروسيا دورتموند إستطاع فيها لاعب الوسط الألماني تسجيل هدفين ببراعة.

لكن بروسيا دورتموند الذي ظهر بأسوأ أحواله حتى الدقيقة 70، حيث لم يظهر الفريق كما العادة، أخطاء في التمريرات، عدم تفاهم، وعدم رغبة حتى، ولكن يورغن كلوب والجماهير كانت سلاح فتاح لعودة اللاعبين وتسجيل هدفين في مباراة كانت في طريقها لفوز محقق لشتوتغارت.

وسجل أوباميانغ هدف تقليص الفارق في الدقيقة 72، بعد تمريرة من جوجيتش، إستلمها الغابوني وإنطلق بسرعته الكبيرة نحو حارس المرمى مخترقاً الدفاع، ثم راوغ أولريتش قبل أن يتجاوزه ويضع الكرة بذكاء كبير داخل الشباك.

وفي الدقيقة 86، نفذ مارسيل شميلتزر أحد نجوم اللقاء ركلة حرة دقيقة، أخطأ حارس مرمى شتوتغارت بتقدير بالكرة وخرج بتوقيت خاطئ فتجاوزته الكرة لتجد الإيطالي إيموبيلي والذي لم يتوانى للحظة عن توجيهها نحو الشباك.

وفي آخر دقيقة، كاد بروسيا دورتموند أن يضيف الهدف الثالث بعدما وجد لاعبي دورتموند أنفسهم بوضعية ممتازة للتسجيل، فروضوا الكرة بين بعضهم قبل تسديدها بقوة، ولكن أولريتش يغفر عن خطأه بتصدي ولا أروع حارماً فيه أصحاب الأرض من تحقيق فوز بفضل كرة صعبة جداً، ويحافظ على نقطة واحدة لفريقه.

بهذا التعادل إرتفع رصيد شتوتغارت للنقطة الثانية في المركز السابع عشر وقبل الآخير، فيما صعد دورتموند للنقطة السابعة في المركز الثامن بعيداً 4 نقاط عن صاحب الصدارة بايرن ميونخ.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline