الرئيسية / بوروسيا دورتموند / دورتموند يلاقي مارسيليا و عينه على ملعب سان باولو

دورتموند يلاقي مارسيليا و عينه على ملعب سان باولو

مارسيليا vs بروسيا دورتموند
مارسيليا vs بروسيا دورتموند

تستكمل اليوم الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعدة لقاءات قوية أهمها شالكة ضد بازل و ميلان ضد إياكس و أتليتكو مدريد ضد بورتو .

و أيضا تقام لقاءات المجموعة السادسة اليوم حيث يستضيف أولمبيك مارسيليا الفرنسي بوروسا دورتموند الألماني و يستضيف نابولي الإيطالي أرسنال الإنجليزي في لقاءين ينتظرهم عشاق الساحرة المستديرة بفارغ الصبر .

بعيدا عن مارسيليا الفرنسي متذيل الترتيب دون أي فوز أو حتى تعادل و هزيمته في 5 لقاءات كاملة لم يحسم أياً من بروسيا دورتموند و أرسنال و نابولي أمر تأهلهم إلى الدور القادم من دوري الأبطال .

حتى الآن أرسنال يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة و يليه بروسيا دورتموند و نابولي ب 9 نقاط و لكن دورتموند يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف .

يدخل دورتموند اللقاء ضد مارسيليا اليوم على ملعب ” فيلودروم ” ملعب نادي مارسيليا و يريد الفوز لكي لا ينتظر هدية من أحد فبفوزه و بنسبة كبيرة يتأهل إلى الدور القادم دون النظر للقاء أرسنال و نابولي على ملعب ” سان باولو ” ملعب نادي نابولي .

أما أي نتيجة غير الفوز يدخل دورتموند في لعبة الحظ و ينتظر نتيجة لقاء سان باولو فإذا إنتهت بفوز نابولي تأهل الفريق الإيطالي و ودع وصيف البطولة الموسم الماضي المنافسات من دوري المجموعات .

دورتموند يدخل هذا اللقاء بخيبة أمل بعد خسارته أمام باير ليفركوزن بهدف نظيف على ملعب ” السيغنال إدونا بارك ” في المباراة الكبيرة التي كان يلعبها الفريقين في المنافسة على المركز الثاني خلف البافاري بايرن ميونخ و أصبح بوروسيا في المركز الثالث خلف كلٌ من بايرن ميونخ و باير ليفركوزن ليعقد الأصفر مهمته في الدوري أكثر و أكثر .

أما أولمبيك مارسيليا الذي ضاع أمله في دوري الأبطال بعد تقديم مستوى هزيل جداً خسر من خلاله الخمس لقاءات الماضية يدخل اللقاء من أجل فوز لحفظ ماء الوجه و هو صاحب المركز الخامس في الدوري برصيد 27 نقطة و بفارق 13 نقطة كاملة عن متصدر الترتيب ” باريس سان جيرمان ” .

مارسيليا في الدوري خسر اللقاءين الماضيين أمام ليل و نانت على الترتيب بنتيجة 1 -0 أمام ليل و بنتيجة 0 – 1 أمام نانت .

إيكاي جوندوجان
إيكاي غوندوغان
ماتس هوملز
ماتس هوملز

كتيبة المدرب ” يورغن كلوب ” تدخل هذا اللقاء و بها الكثير و الكثير من الغيابات المؤثرة جداً في الفريق للإصابات فيغيب عن صفوف الأسود ” إيكاي غوندوغان ” و سفين بندر ” و ” نوري شاهين ” لاعبوا خط وسط الفريق الألماني و يغيب أيضا ” مارسيل شميلتزر ” و ” ماتس هوملز ” و ” نيفن سوبوتيتش ” نجوم خط أسود الفيستفاليا .

ماثيو فالبوينا و أندريه أيو
ماثيو فالبوينا و أندريه أيو

أما عن كتيبة المدرب ” فرانك باسي  ” فتدخل اللقاء و يغيب عن صفوفها اللاعب ” ماثيو فالبوينا ” و كذلك جناحها الطائر ” أندريه أيو ”  .

بروسيا دورتموند دون أدنى فرصته في يده بفوزه اليوم على مارسيليا الجريح و الذي لا يملك أي أمل في التأهل و لحسن حظه أن نابولي سوف يكون في مهمة صعبة أمام أرسنال الإنجليزي المنتشي بصدارته للبريميرلييج و صدارته لهذه المجموعة .

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ميتشي باتشواي

باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا

في مباراة دراماتيكية شهدت عدة تقلبات عديدة بالنتيجة انتهت بفوز بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline