الرئيسية / الدوري الألماني / دورتموند يهزم ليفركوزن ويخطف منه المركز الثاني بعد سجال كروي

دورتموند يهزم ليفركوزن ويخطف منه المركز الثاني بعد سجال كروي

b04 bvb knees lewandowski 6

حقق بروسيا دورتموند فوزاً مستحقاً على مضيفه باير ليفركوزن في القمة الكروية التي جمعت الفريقين ضمن ختام الجولة الــ20 من الدوري الألماني لكرة القدم، حيث شهدت المباراة سجالاً كروياً تمتع خلاله الجماهير.

إفتتح ماركو رويس التسجيل لفريقه بعد مرور ثلاثة دقائق فقط حينما إستلم تمريرة بعمق الدفاع من زميله ليفاندوفسكي وصوب الكرة من فوق حارس المرمى لتستقر كرته بالشباك.

ثم أضاف بروسيا دورتموند الهدف الثاني من ركلة جزاء نفذها البولندي كوبا بنجاح وذلك في الدقيقة التاسعة.

وواصل بروسيا دورتموند الإستحواذ على الكرة وكاد أن يسجل أكثر من هدف، وقدموا أبناء المدرب كلوب شوط أول عالي الآداء والمهارة والسرعة والتنظيم.

لكن ليفركوزن لم يكتفي بالفرجة فقد ظهر في عديد اللقطات وقاب الإسباني كارفاخال قوسين أو أدنى من تسجيل هدف تقليص الفارق بتصويبة من الطرف الأيمن لكن الحارس تصدى لها.

بدا أبناء المدرب ليفاندوفسكي أكثر قوة حيث بدأوا شوط المباراة الثاني بهجمة قوية أنهاها سيدني سام بتصويبة نارية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس الشاب تصدى لها ببراعة.

واصل الليفر محاولاته وهذه المرة أكثر خطورة بعدما حول شتيفان كيسلينغ الكرة برأسه نحو المرمى لكن مرة أخرى الحارس يُبدع في إبعاد الكرة ثم تصويبة أخرى من زميله لكنها إرتطمت بالمدافع الذي كان يقف على خط المرمى.

في الدقيقة 58 وبعد سيطرة مطلقة وتامة على أجواء اللقاء من قبل ليفركوزن إستطاع راينارتز تقليص الفارق بتحويل تمريرة زميله داخل الشباك.

بالفعل إستطاع أصحاب الدار تسجيل هدف التعادل بعد لعبة من كرة ثابتة وصلت للاعب راينارتز ولم يتوانى عن وضع الكرة داخل الشباك بعدما إرتقى عالياً وحول الكرة برأسه داخل الشباك.

في الوقت الذي ظن خلاله الجميع أن ليفركوزن سيواصل التسجيل بحثاً عن تسجيل الهدف الثالث، جاء الرد سريعاً من البوروسيا عبر الدولي البولندي ليفاندوفسكي ليضع فريقه مُجدداً في المقدمة بتسديدة في الشباك الفارغة.

ثم إشتعلت المباراة وأصبحت أقوى ما يمكن حيث تحولت إلى سجال كروي عندما حصل بروسيا دورتموند على ركلة جزاء عقب عرقلة المهاجم ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء ولكن كوبا عجز عن تسجيل الهدف الرابع حيث تصدى الحارس لينو لكرته بسهولة تامة حارماً إياه من إنهاء المباراة مبكراً.

وتواصل السجال الكروي بين الفريقين حتى النفس الآخير والصافرة النهائية من حكم اللقاء، معلنا فوز بروسيا دورتموند بثلاثة أهداف لهدفين، هذا وإرتفع رصيد أسود فيستفاليا للنقطة 39 في وصافة الترتيب، فيما تراجع ليفركوزن للمرة الأولى منذ أسابيع طويلة للمركز الثالث برصيد 37 نقطة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline