دومينيكو تيديسكو من يكون؟

دومينيكو تيديسكو مدرب شالكة

سنتعرف اليوم على رجل الريمونتادا التاريخية لنادي شالكة «دومينيكو تيديسكو»، حيث قاد نادي شالكة لريمونتادا تاريخية في ديربي الرور على حساب بوروسيا دورتموند، بعد تقدم الثاني بـ4-0 في الشوط الأول، ولكن الرويال بلوز سجل مثلها بالشوط الثاني.

من هو دومينيكو تيديسكو

دومينيكو تيديسكو وُلد في 12 سبتمبر 1985، هو مدرب ألماني، يعود لأصول إيطالية، حيث وُلد في مدينة روزانو الإيطالية، ثم انتقل مع والديه عندما كان بسن العامين فقط إلى المانيا.

أنهى صاحب الـ32 عام تدريبه المهني كتاجر جملة، ثم حصل على شهادة البكالوريوس الجامعية في تخصص هندسة الأعمال، ثم حصل على درجة الماستر في إدارة الابتكار.

كلاعب كرة قدم لعب لفريق إيشفالد الذي لعب بدوري الدرجة السابعة في المانيا. ومسيرته التدريبية بدأت في عام 2008 مع شتوتغارت كمدرب مساعد للمدرب توماس شنايدر. ثم أصبح مدرب مساعد لفريق شتوتغارت تحت سن الـ17، قبل أن يصبح المدرب الرئيسي.

وبنهاية موسم 2014/2015، رحل دومينيكو تيديسكو عن شتوتغارت لينضم إلى هوفنهايم ويستلم منصب مدير الشباب، قبل أن يستلم دفعة التدريب بفريق هوفنهايم لـ تحت 19 عام في موسم 2016/2017.

دومينيكو تيديسكو

وكان دومينيكو تيديسكو قد تخرج من أكاديمية تدريب كرة القدم الألمانية «هينيز فايزفيلر» وحصل على أعلى درجة من خريجي عام 2016.

في الثامن من مارس 2017 عيّن فريق إرتسغيبيرغه أوي الذي ينافس في دوري الدرحة الثانية في المانيا المدرب دومينيكو تيديسكو مدربًا للفريق، وكان الفريق يقبع بالمركز الآخير عند استلامه، ونجح المدرب الشاب بإنهاء الموسم في المركز 14 لينقذه من الهبوط، وذلك بعد جمع 13 نقطة في 5 مباريات.

وفي موسم 2017/2018، بدأ تيديسكو مسيرته التدريبية مع نادي شالكة بعقد لمدة عامين، ومنذ ذلك الحين وشالكة يقدم مستويات طيبة ويقبع حاليًا في المركز الثالث بالدوري الألماني لكرة القدم.

وتعد الريمونتادا التاريخية التي صنعها مع نادي شالكة في ديربي الرور أمام بوروسيا دورتموند والعودة بعد الخسارة بالشوط الأول 4-0، لينتصر بالشوط الثاني 4-0، من أهم إنجازات دومينيكو تيديسكو حتى الآن، والذي من الواضح أنه سيقود شالكة لمستوى أفضل مما كانوا عليه في الأعوام الخمسة الآخيرة والله أعلم.

اترك تعليقاً