الرئيسية / غير مصنف / ديل بوسكي ينجح بتحويل جيل “الذهب” إلى جيل “النكبة”

ديل بوسكي ينجح بتحويل جيل “الذهب” إلى جيل “النكبة”

سقوط مذل لحامل لقب كأس العالم في بداية مشواره المونديالي.

خسر المنتخب الإسباني حامل لقب كأس العالم أولى مبارياته في البطولة، وأي خسارة خسرها الماتادور بانحنائه لنظيره الهولندي الذي نجح بأخذ ثأره بخسارة نهائي النسخة الماضية وأيما ثأر نجح بتحقيقه بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدف.

خماسية نزلت كالصاعقة على ديل بوسكي ولاعبوه الذين انهاروا بالكامل في الشوط الثاني أمام حيوية الهولنديين وقوتهم ومهارتهم وسرعتهم و و و.. فلم يتبقى شيء لم يقدمه أبناء لويس فان غال وزملاء “الروبنيين” بيرسي وآرين.

بالتأكيد لم يتوقع أسوأ المتشائمين من الجانب الاسباني أن تكون بدايتهم بهذه الخسارة أو “الكابوس” إن صح التعبير.. ولكن لها أسبابها ومن يعرف الأسباب أكثر من ديل بوسكي؟.

ديل بوسكي يستدعي حارس ريال مدريد الاحتياطي كاسياس ويترك الأساسي لوبيز بل ويلعبه كلاعب أساسي في فريقه حتى بالرغم من تألق آخرين مثل دي خيا مع مانشستر يونايتد الذي قدم موسماً رائعا على المستوى الشخصي.

ليس هذا فقط، بل حتى تشكيلة الوسط اعتمد بشكل كلي على عناصر برشلونة وحرسه القديم حتى وإن كانت مستوياتهم في تراجع، بالتحديد تشافي هيرنانديز الذي كان عاله على اسبانيا اليوم ولكنه “محصن” عند السيد ديل بوسكي.

أمور جميعها تؤكد أن ديل بوسكي “يخاف” من التغيير ويفضل الاعتماد على النجوم الذين صنعوا ربيع الكرة الإسبانية، حتى اللعب بمهاجم صريح مثل دييغو كوستا لم يقدم على هذه الخطوة إلا مرغماً لتألق اللاعب بشكل ملفت مع ناديه.

في وقت كان ينتظر عشاق اسبانيا أن يكون مدرب منتخب بلادهم أكثر دقة ومنطقية في اختياراته التي يجب أن تنعكس على أداء اللاعبين مع فرقهم في الموسم وليس ماضيهم مع اللاروخا.

اما من الجانب الهولندي فمذهل ما قدمه الثنائي روبن فان بيرسي وآرين روبن في لقاء اليوم أمام اسبانيا.. مستوى رائع وتناغم كبير بين هذين الرائعين مما سبب شق كبير في الدفاع الاسباني الذي كان هرماً وهو يلاحقهما من زاوية إلى أخرى.. حتى وصلا للتلاعب بالحارس كاسياس وإشراكه كمدافع خامس لتكتمل حفلتهما في شباك اسبانيا ويحققان ثأرهما من خسارة مونديال 2010 بهدف انييستا القاتل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline