الرئيسية / الدوري الألماني / ديناصورات هامبورغ تطحن أسود دورتموند برباعية تاريخية

ديناصورات هامبورغ تطحن أسود دورتموند برباعية تاريخية

bvb hsv sahin rudnevs 628

فجر نادي هامبورغ مفاجأة من العيار الثقيل ضمن منافسات الإسبوع الـ21 من الدوري الألماني بعدما حقق فوزاً تاريخياً على مضيفه بروسيا دورتموند حامل اللقب بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لينتقل بذلك الديناصورات الألمانية نقلة نوعية في جدول الترتيب حيث قفزوا للمركز الخامس المؤهل للدوري الأوروبي ومسألة التأهل لدوري الأبطال باتت أكثر سهولة حيث أصبح الفارق بينه وبين المركزالرابع لصاحبه فرانكفورت 5 نقاط فقط.

بدأت المباراة قوية من الجانبين وكاد بروسيا دورتموند أن يففتح التسجيل وجاء الرد سريعاً من لاعب هامبورغ “سون” حينما سدد كرة “دبل” لكن رومان فايدينفلر كان بالمكان المناسب وأوقف الكرة.

سرعان ما رد أصحاب الأرض من خلال الجولدن بوي ماريو غوتزه حين إستلم كرة بقلب منطقة الجزاء مواجهاً الحارس وسدد كرة لكنها ذهبت بجوار القائم الأيمن.

ثم إفتتح بروسيا دورتموند التسجيل في الدقيقة 17 حينما جاء روبرت ليفاندوفسكي من الخلف سريعاً وباغت المدافع فيسترمان بخطف الكرة وسدد داخل شباك رينيه آدلر.

لكن هامبورغ رد بهجمة سريعة من الطرف الأيسر لتصل الكرة لآوغو ولم يتوانى عن تمرير كرة عرضية بعمق منطقة الجزاء لتجد رودنيفس والذي وضعها بسهولة داخل الشباك.

كاد سون وضع فريقه بالمقدمة حينما توغل سريعاً لمنطقة الجزاء الخالية ثم صوب كرة قوية إرتطمت بالقائم الأيمن للحارس رومان.

وكشّر هامبورغ عن قوته بعدما إستلم اللاعب سون كرة من الجهة اليمنى ثم إنطلق سريعاً وتوغل بعرض الملعب قبل أن يطلق كرة صاروخية بالزاوية البعيدة للحارس فايدينفلر إرتطمت بالقائم قبل أن تستقر بالشباك مسجلاً واحد من أجمل الأهداف في البوندسليغا لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف.

بعد ذلك تصدى رينيه آدلر لتسديدة ليفاندوفسكي التي أطلقها من داخل منطقة الجزاء، ثم توترت الأجواء بشدة عندما إشتبك ليفاندوفسكي وفان در فارت ثم تشاور الحكام ليتخذ حكم الساحة قراره بطرد ليفاندوفسكي وإشهار الصفراء لفان در فارت.

وقبل نهاية الشوط الأول سجل بروسيا دورتموند هدفاً لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل لينتهي الشوط بتقدم هامبورغ بهدفين لهدف.

وأهدر ماتس هوميلس هدف تعديل النتيجة في إنطلاقة شوط المباراة الثاني بعد أن رفع الكرة من فوق الحارس آدلر لكن الكرة هزت الشباك من الخارج، بعد ذلك كاد رويس أن يسجل هدف التعادل لكن المدافع بروما عرقله ما أجبر حكم اللقاء على طرده بالبطاقة الحمراء ليصبح عدد اللاعبين 10 في كل فريق.

لكن هامبورغ إستطاع تسجيل الهدف الثالث من خلال رأسية اللاعب رودنيفس التي هزت شباك الحارس فايدينفلر مسجلاً الهدف الشخصي الثاني له في هذه المباراة.

وأهدر ماتس هوميلس تسجيل الهدف الثاني بشكل غريب جداً، ثم عاد هامبورغ وأضاف هدف المباراة الرابع من خلال الكوري سون بعدما وضع الكرة في الشباك الخالية تماماً وذلك في الدقيقة 89.

بهذا إرتفع رصيد هامبورغ للنقطة 31 في المركر الخامس، بينما تراجع بروسيا دورتموند للمركز الثاني برصيد 39.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر