الرئيسية / كأس العالم 2014 / رحلة إسبانيا المونديالية تنتهي سريعاً وتخرج من الدور الأول

رحلة إسبانيا المونديالية تنتهي سريعاً وتخرج من الدور الأول

انتهت رحلة المنتخب الإسباني حامل اللقب لمونديال 2010 من الدور لمونديال 2014، وذلك بعدما تعرضت للهزيمة الثانية على التوالي من المنتخب الهولندي بخماسية ومنتخب تشيلي بثنائية على ملعب الماراكانا.

المباراة بدأت بشكل قوي من طرف تشيلي، وقدم روح كبيرة جداً، حيث بدأ بالمباردة بالهجوم على رمى إيكر كاسياس، وبالدقيقة السابعة عشر تمكن فارغاس من إعلان التقدم لمنتخب تشيلي بعد تسديدة هادئة دخلت بنجاح مرمى الإسبان.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة أستطاع أراونجويز من زيادة الغلة للمنتخب التشيلي، مسدداً كرة رائعة بشباك بطل العالم، ولينتهي الشوط الأول بخيبة أمل كبيرة للجماهير الإسبانية.

بالشوط الثاني حاول المنتخب الإسباني من العودة للمباراة، ولكن غياب التركيز من اللاعبين أبقى النتيجة كما هي عليه، وبذلك الفوز تمكن المنتخب التشيلي من التأهل للدور القادم إلى جانب المنتخب الهولندي، وبالجهة الأخرى سيعود منتخب اللاروخا لبلاده من الباب الضيق.

يُذكر أن المنتخب الإسباني كرر الليلة ما حصل للمنتخب الفرنسي الذي توّج بلقب مونديال 1998 وخرج من مونديال كوريا واليابان بعام 2002 من الدور الأول، وأيضاً المنتخب الإيطالي الذي حصل على مونديال 2006 ومن ثم خرج من مونديال جنوب إفريقيا بعام 2010 من الدور الأول كذلك.

 

 

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الجزائري براهيمي: المنتخب الألماني استحق الفوز بكأس العالم 2014

أعرب النجم العربي الجزائري ياسين براهيمي عن إعجابه بعام 2014 وما حققه من إنجازات على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline