رسمياً | إسطورة الفورمولا 1 يعتزل مجدداً

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

مايكل شوماخر

أعلن مايكل شوماخر اعتزاله سباقات فورمولا 1 للسيارات للمرة الثانية وعمره 43 عاما يوم الخميس بعد فشله في استعادة سحره السابق مع فيراري في عودة مخيبة مع مرسيدس.

والاسبوع الماضي أعلن فريقه مرسيدس ان البريطاني لويس هاميلتون سيحل بدءا من 2013 محل السائق الالماني بطل العالم سبع مرات والفائز بعدد قياسي من السباقات بلغ 91 سباقا في مسيرته التي بدأت عام 1991.

وابلغ شوماخر مجموعة كبيرة من الصحفيين في مقر فريقه مرسيدس بحلبة سوزوكا قبل جائزة اليابان الكبرى يوم الاحد المقبل انه تنفس الصعداء بعد هذا القرار.

وقال شوماخر “قررت الاعتزال بنهاية العام رغم اني لا زلت استطيع المنافسة مع افضل السائقين الموجودين حاليا.”

واضاف “لكن في نقطة ما يكون من الافضل الرحيل. وهذا ما أفعله هنا… وربما يصبح الأمر الى الابد هذه المرة.”

واعتزل شوماخر في المرة الاولى في نهاية 2006 عقب فوزه بخمسة ألقاب على التوالي مع فيراري بدءا من عام 2000 بالاضافة للقبين مع بنيتون في 1994 و1995.

لكن رحيله كان قبل الاوان ولم يستطع انجح سائق في تاريخ هذه الرياضة الممتد منذ 62 عاما مقاومة اغراء العودة مع مرسيدس عندما اشترت الشركة الالمانية فريق براون جي.بي في 2009.

وصعد شوماخر لمنصة التتويج مرة واحدة في المواسم الثلاثة الاخيرة عندما حقق المركز الثالث هذا العام في بلنسية وانسحب من نصف سباقات الموسم الحالي حتى الان البالغ عددها 14 سباقا. وتحقق انتصاره الاخير مع فيراري عام 2006 في الصين.

كما تعرض السائق المخضرم لبعض الحوادث المزعجة بينها واحد في سنغافورة أثار تساؤلات بين مشجعيه الالمان حول قوة بصره وعوقب بسببه بالتراجع عشرة مراكز عند الانطلاق في سوزوكا.

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker