الرئيسية / الدوري الألماني / رسمياً | الكرة الذهبية بين نوير ورونالدو وميسي

رسمياً | الكرة الذهبية بين نوير ورونالدو وميسي

نوير وميسي ورونالدو المرشحين للكرة الذهبية
نوير وميسي ورونالدو المرشحين للكرة الذهبية

مانويل نوير وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي المرشحين الثلاثة للكرة الذهبية لعام 2014.

يوروسبورت – أعلنت لجنة الأتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قائمة المرشحين النهائية للكرة الذهبية والتي تتكون من 3 لاعبين كالعادة.

وجاءت الأسماء الثلاث كمان كان متوقعا من قبل الإعلام، حيث تصدر القائمة النجم البرتغالي كريستانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني وبطل أوروبا.

بينما حل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ وبطل العالم رفقة المنتخب الألماني جنبا إلى جنب مع الدون، قبل أن تختتم الأسماء النهائية بوجود صاحب الرقم القياسي ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني ووصيف بطل العالم.

وجاءت القائمة متوقعة من قبل الإعلام نظرا للاداء الخرافي الذي قدمه اللاعبين الثلاث سواء مع منتخبات بلادهم أو مع الأندية التي يلعبون بها.

إلا أن كثيرا من الأسماء تم تنحيتها عن القائمة بشكل ربما يشكل صدمة لعشاق الألمان خاصة، حيث لعبت الماكنيات كأس عالم خرافية في البرازيل توجوا بها باللقب عن جدارة بمشوار صعب جدا.

إلا أنه لاعب ريال مدريد الدون رونالدو الأبرز للتتويج باللقب للمرة الثانية على الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه نظرا لما قدمه مع الملكي الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أرووبا حتى حصوله على الحذاء الذهبي.

لكن حرمت القائمة عددا من النجوم الذي لربما سقطوا سهوا من قائمة الفيفا ويأتي على رأسهم النجم الأوروغوياني لويس سواريز لاعب ليفربول الإنجليزي سابقا، حيث قدم المهاجم الأوروغوياني موسما خرافيا مع الريدز وتقاسم الحذاء الذهبي مع رونالدو برصيد 31 هدفا، عدا أنه أوصل ليفربول للماركز المؤهلة لدوري الأبطال بعد غياب طويل.

وبالرغم من وجود صاحب الرقم القياسي ضمن المرشحين الثلاث وهو النجم الأرجنيتيني ليونيل ميسي، إلا أنه يبدو أن نوير سيشكل الخطر الأكبر على رونالدو في سعيه للحصول على اللقب للمرة الثانية مع ناديه ريال مدريد.

وقد أستثنت النتيجة النهائية لقائمة المرشحين للكرة الذهبية، كل من النجم الهولندي آرين روبن والألماني توماس مولر نظرا لادائهم الخرافي في كأس العالم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline