الرئيسية / الدوري الألماني / رسمياً | رويس أفضل لاعب وكلوب مدرب العام

رسمياً | رويس أفضل لاعب وكلوب مدرب العام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختير ماركو ريوس، مهاجم المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد (12 أغسطس/ آب 2012)، كأفضل لاعب ألماني في موسم 2011/ 2012. وتم اختيار ريوس (23 عاما)، الذي انتقل من بوروسيا مونشنغلادباخ إلى بروسيا دورتموند قبل انطلاق الموسم الجديد، في التصويت الذي أجرته مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية بين الصحفيين الرياضيين.

وكان حارس مرمى بايرن ميونخ مانويل نوير قد فاز في التصويت نفسه العام الماضي. وأبدى ماركو ريوس سعادته البالغة بهذا اللقب، معتبراً ذلك “شرفاً كبيراً، لم أكن أتوقع الحصول عليه. إن هذا يجعلني فخوراً جداً، لأن هذه الجائزة ستبقى خالدة للأبد”.

وحاز ريوس على 217 صوتاً من أصوات الصحافيين الذين شاركوا في اقتراع كيكر، فيما جاء زميلاه في دورتموند، ماتس هوملز في المركز الثاني بـ 108 أصوات، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ثالثاً بنيله 95 صوتاً.

أما المدرب يورغن كلوب، الذي قاد دورتموند لثنائية الدوري والكأس الألمانيين في الموسم الماضي، فقد اختير أفضل مدرب للعام الثاني على التوالي، بعد أن نال 496 صوتاً، متقدماً بفارق كبير جداً على أقرب منافس له وهو مدرب بوروسيا مونشنغلادباخ لوسيان فافري الذي حاز على 138 صوتاً فقط.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر