الرئيسية / دوري أبطال أوروبا / رغم إهدار ركلة جزاء.. بايرن ميونخ ينجز المهمة أمام فالنسيا

رغم إهدار ركلة جزاء.. بايرن ميونخ ينجز المهمة أمام فالنسيا

بايرن ميونخ يحقق فوزاً على فالنسيا

حقق العملاق البافاري “بايرن ميونخ” فوزاً هاماً على ضيفه فالنسيا الإسباني بهدفين لهدف وأهدر البايرن ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع في المباراة التي أقيمت على ملعب إليانز أرينا وذلك في منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

 

بدأ بايرن ميونخ المباراة بإستحواذ كامل على الكرة، بينما إكتفى فالنسيا بالدفاع حيث شهدت منطقة دفاعه كثافة عددية كبيرة لدرجة أن الشوط الأول إنتهى بدون أي محاولة أو تصويبة على المرمى من قبل الضيوف على عكس البايرن الذي أمضى شوط المباراة الأول بمحاولات ولكن تسجيل الأهداف تأخر حتى الدقيقة 38 بعد إنطلق ريبيري بسرعة كبيرة نحو العمق ومرر كرة إلى روبن ثم مررها الهولندي إلى شفاينشتايغر وصاحب الخبرة الكبيرة لم يتوانى عن تسجيل أولى أهداف اللقاء.

 

في شوط المباراة الثاني تحسن نادي فالنسيا ولكن ذلك لم يمنع البايرن من مواصلة خطورته على مرمى الضيوف، وكاد توني كروس أن يضيف الهدف الثاني بعدما وجه تصويبة قوية لكن الحارس البرازيلي دييغو ألفيس أبعدها ببراعة.

 

وفي واحدة من أهم فرص فالنسيا في الشوط الثاني عندما خطف سفيان فيغولي كرة من المدافع دانتي وصوب كرة لكنها هزت الشباك من الخارج.

 

وبعد كرات جماعية متتالية إستطاع لاعب الوسط الكبير توني كروس أن يضيف الهدف الثاني بعدما أطلق قذيفة كروية بيمناه ذهبت أعلى الزاوية اليمنى عجز الحارس عن التصدي لها في الدقيقة 77 لتصبح النتيجة 2-0 لأصحاب الأرض.

 

ولكن الضيوف سجلوا هدف تقليص الفارق في الدقيقة الأولى في الوقت بدل الضائع من خلال مهاجم البوندسليغا السابق والبديل نيلسون فالديز بكرة رأسية، وأهدر ماريو ماندزوكيتش فرصة تسجيل الهدف الثالث بعدما أهدر ركلة جزاء حيث نفذها بسذاجة تامة حارماً فريقه من فوز كبير وذلك في الوقت بدل الضائع.

 

وبهذا الحال تصدر النادي الألماني الكبير المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بينما حل باتي بوريسوف الذي فجر مفاجأة بسحق ليل الفرنسي 3/1 في المركز الثاني

 


عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر