الرئيسية / غير مصنف / روبن بين الفخر والإرتياح

روبن بين الفخر والإرتياح

لو بقيت الشمس ساطعة في السماء بعد المباراة، لظلت أشعتها تضيء آريين روبن، مهاجم بايرن ميونخ والمنتخب الهولندي الذي دخل غمار كأس العالم البرازيل 2014 FIFA بأفضل طريقة ممكنة على الإطلاق مسجلاً ثنائية شخصية في شباك حامل اللقب.

من جانبها، تركت بطلة العالم أسبانيا أرض الملعب وهي تجر أذيال هزيمة مذلة بخماسية مقابل هدف يتيم. وبعبارة أخرى، لم يكن لأبناء لويس فان جال الشبان أن يحلموا ببداية أفضل من هذه وفي نهاية المباراة، ظهر بطلها مبتسماً ومبتهجاً بعد أدائه المذهل وانتصار فريقه.

ومع ذلك، بدأ كل شيء على نحو سيء بالنسبة له. فبعد تسديدة بعيدة عن مرمى إيكر كاسياس، فقد النجم الهولندي حذاءه، وخلال الدقائق التالية، بدا وكأنه يخوض معركة رهيبة مع الأربطة. وربما لم يتصور في ذلك الوقت أن ارتداء حذاء جديد من شأنه أن يجلب له الحظ خلال الشوط الثاني.

وفي حديث لموقع FIFA.com علّق المهاجم الهولندي بالقول “إن إحراز ثنائية أمر رائع دائماً،” مؤكداً أن هذا النجاح الإستثنائي تأتى “بفضل العمل الجماعي،” علماً أن لا أحد كان يتوقع مثل هذا النصر الكبير على حامل اللقب. وقال روبن بهذا الصدد: “علي أن أقول أنني فخور جداً بفريقي، وأنا سعيد بتسجيل هدفين، ولكن المدهش في الأمر هو ما حققناه معاً. لقد انبهرت بأدائنا العام. هذا هو ما صنع الفارق الليلة.”

و اضاف قائلا:

لا علاقة لهذه المباراة بتلك التي لعبناها قبل أربع سنوات في جنوب أفريقيا. كنا في النهائي، وهذه المرة كانت مباراة المجموعة. لقد لعبنا ضد أفضل فريق في العالم، ولكننا عرفنا كيف نستغل فرصنا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline