الرئيسية / كأس العالم 2014 / روبن: فخور ببطولة 2010 ومتحمس للبرازيل 2014

روبن: فخور ببطولة 2010 ومتحمس للبرازيل 2014

قليلون يمكن أن يتوجهوا باللوم إلى آريين روبن في اليومين المقبلين إن بدا منغمساً بالذكريات المؤلمة لآخر مباراة خاضها لاعب الجناح الهولندي في كأس العالم FIFA. فقد شهدت تلك الليلة رفع أسبانيا، خصم ليلة الجمعة أيضاً، للكأس الكروي الأغلى.

المرارة الأخرى التي لم تمحها الأيام هي بالتأكيد انفراده بالحارس الأسباني إيكر كاسياس منتصف الشوط وفشله في هزّ الشباك، وهو أمر ظل يؤرقه لأيام وشهور بعد الموقعة النهائية لجنوب أفريقيا 2010. وقال في أعقاب سكون غبار المعركة: “أفكر بذلك كثيراً. من المؤلم التفريط بهكذا فرصة.”

ذهب ذلك الشعور بالمرارة وحلّ مكانه اليوم إحساس مختلف تماماً. تجلى ذلك في الحوار الذي أدلى به النجم الهولندي لموقع FIFA.com  قبيل الموقعة التي ستجمعه في سالفادور مع لاروخا. يمكن أن تنسب الروح الإيجابية والراحة المعنوية التي يتمتع بها ابن الثلاثين عاماً إلى ما عاشه منذ تلك الليلة المخيبة في جوهانسبرج، فقد تمكن من غزو ساحات المستديرة الساحرة في أوروبا، بل والعالم، مع بايرن ميونخ وسجل هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي تم بنهايته اختياره كأفضل لاعب في المباراة ىوختم قوله:

”من الرائع أن يتم تنظيم كأس العالم هنا. آمل وأتطلع إلى أن يكون هذا حدثاً فريداً للشعب البرازيل ولكل من يتابع البطولة في المنزل.”

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

الجزائري براهيمي: المنتخب الألماني استحق الفوز بكأس العالم 2014

أعرب النجم العربي الجزائري ياسين براهيمي عن إعجابه بعام 2014 وما حققه من إنجازات على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline