الرئيسية / الدوري الألماني / يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب
ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع بايرن ميونخ المرتبط باللاعب البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز، إلا أن مدرب سوانزي أكد عدم تواصله مع بايرن ميونخ حول أي شيء!

ولكن بغض النظر عن إمكانية عودته قبل انتهاء فترة إعارته من عدمها، فإن هذا اللاعب يمتلك إمكانيات كبيرة ولكن افتقد لمدرب قادر على صقل موهبته ما قاده لتراجع كبير في مستواه.

ومن وجهة نظري فإن عودته إلى بايرن ميونخ في فترة الإنتقالات الشتوية لن تكون سيئة، وأن يوب هاينكس قادر على إعادته لمستواه الذي ظهر به قبل قدومه للبايرن.

يوب هاينكس أصلح الفريق كله منذ عودته خلفًا لأنشيلوتي، وكان جميع اللاعبين بتراجع كبير بدأ منذ رحيل هاينكس في صيف 2013، مثل خافي مارتينيز وتوماس مولر وحتى اللاعبين الجدد مثل كينغسلي كومان لم يعرفوا كيف يلعبوا مع البايرن.

ولكن منذ قدوم المدرب العجوز الأسطورة هاينكس، أصبح الجميع يلعب كرة قدم بأعلى مستوى، توماس مولر أصبح يصنع الفارق بتحركاته الذكية كما اعتدنا عليه، كومان انتفض وأصبح واحد من أفضل اللاعبين بمركزه على مستوى العالم، خافي مارتينيز استعاد بريقه في منتصف الملعب وأصبح قاطع كرات قاتل كما اعتدناه في موسم الثلاثية التاريخية، ولم أنسى بالطبع تطور مستوى سفين أولريتش بشكل كبير لدرجة أن مستواه قد يؤهله للعب للمنتخب الألماني إن استمر بهذا الشكل، والبايرن لم يعد يعاني كما ظهر عند غياب مانويل نوير بقيادة أنشيلوتي، على العكس تلقي الأهداف أصبح صعب جدًا كما كان في عهدة نوير.

وكان هاينكس حين استلامه دفة القيادة في العملاق البافاري قدم توصيات لكافة اللاعبين، أهمها توصيته للاعب الفرنسي كومان، حينما أخبره بتقليل سرعته أولًا والنظر حوله عندما يجري بالكرة، وبالفعل في أول للمدرب الألماني ظهر كومان مختلف كليًا كما لم نعرفه من قبل، ومباراة تلو الأخرى أصبح كومان لاعب يقود بايرن ميونخ على طريقة آريين روبن وفرانك ريبيري في أوج عطائهم، ولم يعد الخصوم قادرين على إيقاف هذا النفاث الفرنسي.

إذن لماذا لو حدثت عودة اللاعب ريناتو سانشيز ستجعله واحد من أفضل اللاعبين كما كان في بدايته؟ لأن هاينكس يعرف كيف يحدد وجهة اللاعبين، ويجبرهم على استعراض كامل إمكانياتهم، وبالتالي العودة للطريق الصحيح، ومن لم يعرف ريناتو سانشيز وإمكانياته الحقيقية، صدقوني عليك بالبحث عنه في اليوتيوب، وشاهد ما في جعبة هذا الشاب، وكلّي إيمان بأن من يمتلك هذه المهارات وهو في سن الـ17 أو الـ18 لن تختفي بمجرد دخوله في سن العشيرينات، بل هنالك سبب لاختفاء هذه الموهبة وهي عدم وجود شخص يقدم النصيحة ويقود هذا الشاب وأمثاله، وهاينكس واحد من المدربين القادرين على إظهار إمكانيات اللاعبين بأكمل وجه والله ولي التوفيق.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توني كروس وماركو رويس يحتفلان بهدف الفوز أمام السويد

هكذا تفوق «آينشتاين» الكرة «يواكيم لوف» في معجزة السويد

بانتصار المنتخب الألماني على نظيره السويدي العنيد، تم فك النحس الذي طال الألمان في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline