الرئيسية / بوروسيا دورتموند / سوق الإنتقالات الشتوية | خطة بروسيا دورتموند

سوق الإنتقالات الشتوية | خطة بروسيا دورتموند

صلاح وجينتر وكادليتش
صلاح وجينتر وكادليتش

حالة بروسيا دورتموند المحلية يرثى لها، فهو يمر بأسوأ حالة منذ عام 2008، وهنالك بضعة أرقام تجعله يمر بأسوأ الأحوال منذ عام 2000، فكيف سيكون سوق بروسيا دورتموند الشتوي؟ هذا ما سأجيب عليه إن شاء الله.

إصابات خط الدفاع هي السبب الرئيسي في تراجع نتائج الفريق، ولهذا السبب فها هنا بين يدي تقرير قادم من المانيا يؤكد أن مدافع فرايبورغ الدولي السنغالي فالو دياني مرشح بقوة للإنضمام إلى دورتموند خلال الشتاء، ليعوض سوبوتيتش الذي سيغيب بدوره حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، وزميله ماتياس جينتر مرشح كذلك للإنضمام.

إضافة إلى دياني فهنالك لاعب آخر مرشح للإنضمام إلى صفوف الأسود، وهو فلورين غاردوس نجم دفاع ستيوا بوخاريست.

بينما هنالك لاعب أكد الرئيس التنفيذي في دورتموند السيد “مايكل زورك” أنه مرشح بقوة للإنضمام إلى صفوف الفريق، وهو ميشال كادليتش نجم الظهير الأيسر في نادي فنربخشة، علماً بأنه إنتقل من ليفركوزن في الصيف الماضي.

بينما على مستوى الهجوم، فهنالك مرشح جديد دخل قائمة بروسيا دورتموند وهو الدولي المصري محمد صلاح نجم هجوم بازل، ولكن قد تكون عملية إنضمام هذا اللاعب صعبة بعض الشيء، حيث يفكر البوروسيا بضم مهاجم يمكنه اللعب بدوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإن فرص إنضمامه ضئيلة رغم أنه قليلة التكلفة.

هنالك إهتمامات أخرى لبروسيا دورتموند على مستوى الهجوم، ولكن من الصعب إتمامها في السوق الشتوي، ومن أهم اللاعبين دييغو كوستا، والذي سيكلف الفريق كثيراً.

بينما سيكون هنالك راحل وحيد في السوق الشتوي وفقاً لآخر الأخبار، وهو المهاجم جوليان شيبر الذي لم يثبت شيء في العملاق الألماني، ورحيله بات شبه مؤكد إلى أحد فرق البوندسليغا مثل فولفسبورغ وفيردر بريمن.

قبل الختام أود التويه بأن إهتمامات بروسيا دورتموند مركزة على مستوى خط الدفاع، لذا فقد يتعاقد البوروسيا مع مدافعين إثنين ويغلق سوقه بعد ذلك، حيث يملك الكثير من اللاعبين على مستوى خط الوسط والذين يمكنهم اللعب بخط الهجوم بدلاً من ليفاندوفسكي، وأهمهم بيير أوباميانغ الذي أثبت نفسه لاعباً بحجم بروسيا دورتموند. ومن وجهة نظري فإن دورتموند فعلاً ليس بحاجة للتعاقد إلا مع مدافعين، أما خط الوسط فأرى أنه يوجد إكتفاء ذاتي، ودورتموند لا يعتمد على رأس الحربة حيث يمكنهم اللعب بدون مهاجم وبالفعل حدث هذا بعدة مباريات في النصف الأول من الموسم.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ميتشي باتشواي

باتمان وروبن يقودان دورتموند لفوز مذهل على أتلانتا

في مباراة دراماتيكية شهدت عدة تقلبات عديدة بالنتيجة انتهت بفوز بوروسيا دورتموند في نهاية المطاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline