الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / سيناريو المباراة: المانيا تضيف هولندا إلى قائمة الهزائم الثقيلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - حقق المنتخب الألماني فوزاً ساحقاً على ضيفه الهولندي بثلاثية نظيفة و ظهور الألمان واثقين تماماً و قادرين كل مرة على زيادة غلة الأهداف حتى وصلت إلى ثلاثة و كادوا أن يزيدوها إلى نتيجة فاضحة في آخر دقائق الشوط الثاني و بالتالي أمتع الألمان و أبدع و قدموا الأداء كما كانوا في كأس العالم مع ثقة و خبرة أكبر.

سيناريو المباراة: المانيا تضيف هولندا إلى قائمة الهزائم الثقيلة

لنلقي نظرة على إيجابيات و سلبيات اللقاء:

الإيجابيات:


– ظهرت المانيا بأفضل شكل لها و ذكرت الجميع بكأس العالم 2010 حيث الإنتصارات القوية مع الفرق أن هذه المرة الأهداف جاءت من خلال تكتيك قوي جدا و واثق من نجوم المانشافت

– بدا الألمان قويين بخطة 4-5-1 تلك الخطة التي لعبوها بالمونديال الإفريقي و هزموا كبار عالميين من الأرجنتين و إنجلترا بالأربعة و البرازيل بثلاثية لإثنان و اليوم على هولندا فعلوا
ما فعلوه مسبقاً.

– يواكيم لوف مرة أخرى يظهر و يثبت أنه و بعمله الجاد و الكبير و المميز لن يترك الألمان من دون بسمة يخطط أمام المنتخبات المتوسطة و أمام الكبيرة يقدم النتائج الكبيرة.. المانيا بنفس الروعة تضيف الهولنديين إلى قائمة الضحايا المكونة من عجينة الكبار و يا لها من نتيجة ثلاثية نظيفة على وصيف العالم و ثاني العالم حالياً.

– 2010 كانت البناء و الآن أصبح الألمان و المنتخب الألماني نسخة متطورة و قوية جداً من نسخة 2010 كلوزه يقد أفضل مما سبق هذا هو كلوزه دائماً يتطور رغم سنه الثالث و الثلاثين حيث سجل هدف ن رأسية رائعة جداً و صنع الهدفين الآخرين لولر و لأوزيل و الآخير أصبح يقدم كرة خبيرة و مميزة أما توماس مولر و الذي سجل هدف و دخل في صناعة هدفين بشكل غير مباشر فهو يحمل إسم مولر لطالما أن هذا الإسم كان له ركيزة و قوة كبيرة في تاريخ الكرة الالمانية و كما قال لوف ما يهمني التجريب و التجريب و من ثم التجريب للتطبيق في الأوقات الهامة و المرونة ما ثبت على أهميتها و اليوم أمام الطواحين الهولندية لعب الألمان كرة مرنة و جميلة و رغم كثرة التبديلات التي جرت و لكن المرونة التي تحدث عنها المدرب الذي سأطلق عليه أينشتاين كرة القدم هي سبب ثبات المستوى طيلة 90 دقيقة و الفوز بثلاثية كبيرة.

– مانويل نوير مرة أخرى و بثقة الكبار و كما فعل الخلف مثل أوليفر كان, قدم نوير أمام الطواحين الهولندية حراسة من الطراز الرفيع و أثبت أنه لا يوجد في المانيا رقم واحد طالما موجود هو بين الخشبات الثلاث و يعتبر مانويل أحد نجوم اللقاء.

السلبيات:


– الكرة الهولندية دائما ما تكون قوية و لكن أمام الألمان لم يقدموا شيئاً أبداً فقط وقعوا حضورهم 11 لاعب في أرض الميدان لكن دون آداء فقط لزموا الهدوء.

– كما فعلوا في كأس العالم السابقة أمام المنتخب البرازيلي قاموا بفعله أمام الألمان قوة جسدية سيئة للغاية حيث يستخدموها لإعاقة المنافس بشكل غير قانوني و أكثرهم فان بومل و شنايدر حيث كلاها كانوا يستخدمون الجسد الغير قانوني لإيقاف المنافس الألماني.

– الألمان لم يقدموا سلبيات بإستثناء ميرتساكر الذي يعد صاحب أسوأ ظهور مع المنتخب الألماني أمام الهولنديين أخطأ خطأين ساذحين كادا أن يكونا أهدافاً لا أدري لكن هذا النجم الذي أثبت نفسه يبدو تائهاً و أعتقد أن ناقوس الخطر بدأ يدق حيث يحاول لوف إختيار تشكيلة الدفاع الثابتة قبل اليورو القادمة و في ظل منافسة كبيرة أعتقد أن ميرتساكر يواجه خطر كبير على مركزه حيث هوميلس و بادشتوبر يعتبران أفضل خيار في الوقت الراهن حتى بواتنج يمكنه اللعب ببراعة في قلب الدفاع.

– هولندا و خسارة بثلاثية نظيفة و هي تمر في أفضل حالاتها التاريخية يعتبر خطر كبير عليهم رغم اللعب بكامل التشكيل الأساسي.. صحيح خسارة أمام ثالث العالم و على ثاني العالم و لكن ثلاثة أهداف و سيطرة مطلقة على اللقاء من قبل الألمان ستجعل الهولنديين يشعرون بالتشاؤم و بالتالي على مدرب الطواحين إعادة التفكير في خطته و التفكير بشكل أعمق من الفوز في المباريات قبل البطولات الكبرى و المقصود هنا بناء منتخب قادر على البطولات و ليس على الإنتصارات فالإنتصار قد يصل بك لقبل النهائي وربما للنهائي و لكن لا لقب حيث خسارة أمام منتخب فكر أكثر في بناء منتخب مرن و هذا ما يفعله لوف مدرب الالمان عكس فان مارفيك مدرب هولندا.

تقرير | معتصم ابو الذهب – جول

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ريناتو سانشيز

يجب عودة ريناتو سانشيز في عهد هاينكس لهذه الأسباب

رغم ما تناقلته الصحف البرتغالية حول رغبة نادي سوانزي الإنجليزي عدم استكمال عقد الإعارة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر