الرئيسية / غير مصنف / سيناريو المباراة: بايرن ميونخ يطحن و يغلق الماكينة مبكراً!

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - ثلاثة أهداف لهدفين هذه هي نتيجة المباراة التي سأطلق عليها لقب مباراة "غريبة الأحداث" فقد طرد فيها لاعبون و أصيب آخرون و تغير مسارها من قوة كبيرة و مرعبة للبايرن إلى آداء من نوع آخر حيث تنازل فيه البايرن عن عرش السيطرة المطلقة على اللقاء "بالإستهتار" نعم تلك العبارة التي أطلقها على ما قعله البايرن بنفسه.

سيناريو المباراة: بايرن ميونخ يطحن و يغلق الماكينة مبكراً!

بشكل عام البايرن أدى ما أداه في المباريات السابقة أهداف سريعة و من ثم سيطرة و لكن ظهر عليه أمر لم يظهر قبلاً ألا و هو فقد السيطرة على المباراة في بعض الأوقات من الشوط الثاني.

الآن لنلقي الضوء على إيجابيات و سلبيات اللقاء:

الإيجابيات:

– ماريو غوميز يثبت مرة أخرى أنه هداف من طراز رفيع و بدأ يشبه تماماً جيرد مولر حيث يسبق عدد أهدافه عدد مبارياته.. ثلاثية  قوية و أحرزها بشكل مثير و ممتع أحدها تسديدة قوية من خط ال 18 و آخر الإرتقاء لكرة عرضية و تسديدة هوائية و ثالث كرة عرضية أرضية و وقف بالمكان الصحيح ليحرز الهاتريك, إذن هو جوهرة بكل ما تحمل الكلمة من معنى و أعتقد أنه سيكف الجميع عن ذمه حتى لو لم يسجل في بعض المباريات و هذا أصبح نادراً.

– بايرن ميونخ يقدم كرة قدم فريدة من نوعها, فلم يقدم أي نادي كرة قدم كرة كهذه من قبل و أكد ذلك خبراء كرة القدم و مشاهير المشاهدين مثل رئيس ولاية بافاريا الذي أكد أنه لم يشاهد البايرن بهذا الشكل من 1950.. تتسم كرة البايرن بالهدوء الغريب جداً تمريرات بطيئة من بين لاعبي الخصم و هرولة بطيئة من قبل لاعبي البايرن لا سرعة في الركض و لا إستعجال في التمريرات و لا توتر و بناء هجمة و تسجيل أهداف خاطفة دون أن يعلم الخصم كيف يأتي الهدف و بشكل يفاجئ الجميع تماماً لن نتحدث كثيراً عن هذه الكرة لأنها تحتاج مقال كامل لوصفها و سأسردها قريباً جداً.

– آلابا مرة جديدة يدخل و يعطي الفريق روحاً و دفعة معنوية كبيرة من خلال السرعة و الدخول بقوة و كأن الفريق أصبح يملك ريبيري آخر.. على هاينكس التركيز على هذا النجم فهو نجم كرة قدم مثالي و مشروع لاعب كبير جداً.

– القائد فيليب لام رمزه “لا تراجع بالمستوى” لاعب مدافع و لكن من يشاهد الكرة و لا يعلم ما الفريق بين المهاجم و المدافع يظنه الكابتن جناح أيمن و مهاجم بالوقت ذاته و يا له من مهاجم سريع و و يدخل بعمق الدفاع دون توقف و يسدد قذائف.. لو كان بالإمكان إختيار رجلين للمباراة فإن لام هو نجمها الآخر مع غوميز فهو يدافع و يهاجم و يمرر و دائماً ما يكون أكثر لاعبي الفريق البافاري تمريرات بعددها و في دقتها.

– فرنانديز هذا هو نجم نابولي الأول في لقاءه مع بايرن ميونخ و هو بديل باولو كانافارو و لكنه على ما يبدو سيحدث العكس بعد اللقاء الكبير الذي قدمه هذا اللاعب سجل هدفين بعد كرتين ثابتتين و الهدفين من خلال رأسيات داخل شباك نوير و بالتالي أصبح مدرب نابولي يملك مدافع سجل هدفين سيطلق عليهما إسم تاريخيين لأنهما في شباك البايرن و قد يكون من الآن فصاعدا يعتمد عليه بإستمرار.

السلبيات:

– بايرن ميونخ يبدو عاد ليعاني من الدفاع و بالتالي قد يكون السبب الرئيسي هو عدم تواجد بواتينج في مركز قلب الدفاع ففي كل مرة تواجد فيها الدولي الألماني في ذلك المركز كان البايرن أكثر إستقراراً و لا يدخل شباكه أهداف و بالتالي على هاينكس تبديل أماكن اللاعبين.

– بادشتوبر سيء مرة أخرى و أعتقد أن من الأفضل أن يجلس على دكة الإحتياط و يلعب بدلاً منه بواتينج و رافينيا كظهير أيمن هذا الأمر الأكثر مثالية للفريق البافاري العملاق.

– غوستافو ورقة ليست رابحة و منذ قدومه و الجميع يحاول إعطاءه فرصة لإثبات الذات لكن لا فائدة من ذلك فهو يقدم كرة قدم سيئة في كل مرة أكثر من سابقها و قد يجد نفسه أسير الدكة إن لم يعيد حسابات نفسه و يحسن من الآداء.

– البايرن يسجل بقوة سريعاً و يبدأ بالإستهتار بالفريق الخصم و يخسر فرص لتحقيق أهداف محققة من صنع يبديه.

– هاينكس أعطى البايرن قوة كبيرة جداً و من المؤكد أن هدوء الفريق في اللعب من صنع هاينكس و لكن هل من المعقول أن الهدوء يصل إلى حد إعادة الكرة عدة مرات للحارس نوير و من ثم إستهتار كبير بلاعبي الخصم و يا لها من خصوم يقابلها البايرن جميعهم من أفضل دوريات العالم بل من أفضل اربعة دوريات و برأي الإستهتار بهذه الأندية خطأ حتى لو كنت تسجل إنتصار سريع و سهل و بالتالي أعتقد أن الخطأ يعود على هاينكس رغم أنه جعل الفريق مرعب و لكن خطأ صغير كهذا قد يكلف البطولة بالكامل.

نابولي ظهر مرة أخرى خائف من البايرن و سيطرت الرهبة عليه بوضوح لدرجة ظهور لاعبي الفريق كمهرجين في بعض لقطات اللقاء و بالتالي على الفريق الطبي النفسي إعادة تأهيل اللاعبين نفسياً قبل لقاء فرق بحجم البايرن.. بالتأكيد و إلا كيف ستنافس عمالقة أوروبا كالبايرن!!

كتب | معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline