شالكة وغازبروم وفلاديمير بوتين علاقة قوية ومنتقدة في ألمانيا

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني

2,w=559,c=0.bild

بعد حملة روسيا على القرم ومقاطعتها من قبل دول أوروبا ومن بينها ألمانيا فإن النادي الألماني شالكة هو أبرز المروجين لشركة غاز بروم الروسية ولا زالت إدارة شالكة لا تقبل التفاوض مع الحكومة الألمانية لفك هذا العقد وهو الأمر الذي أستغربته وسائل الإعلام الألمانية.

فريق شالكة والذي يحمل على قمصانه وعلى أغراضه الرياضية وأوشحته التشجيعية شعار العملاقة الروسية غاز بروم فإنه لم يشاهد على زوايا الغيلسنكيرشن أو جدرانه أية عبارة منتقدة لما يفعله الرئيس الروسي في القرم وهو المالك لهذه الشركة العملاقة فكيف تتصرف إدارة النادي وماعلاقتها بالروس تسألت بيلد أم أن إدارة شالكة لم تقم بأية ردة فعل بسبب خوفها من تبخر الملايين الروسية فجأة!!

الشركة الروسية تعاقدت مع نادي شالكة منذ عام 2007 وتدفع للنادي 15 مليون يورو سنوياً وفي حال تحقيق الإنتصارات والفوز في لقب خلال الموسم فإن المبلغ قد يرتفع الى حدود 25 مليون يورو وقد جددت إدارة النادي والشركة الروسية العقد ليمتد حتى عام 2017 ويعتبر هذا العقد هو الأعلى في تاريخ النادي.

الروس دعموا شالكة كثيراً ففي 2011 عندما طلب بايرن ميونخ التعاقد مع نوير طلب فلاديمير بوتين من تونيس رئيس شالكة القدوم الى روسيا وطلب منه في حفل عشاء أن يضاعف راتب الحارس الى 10 ملايين يورو الا أن اللاعب رفض وذهب إلى ميونخ.

وقد صرح تونيس مؤخراً أن الرئيس الروسي قد فتح له مجال الإستثمار في روسيا وأخبر تونيس لمجلة زراعية أسبوعية أنه معارض للمقاطعة الأوروبية المفروضة على روسيا لأننا نتحدث عن ملايين الدولارات فكيف نقاطعها !!

ويعتبر تونيس أحد أهم منتجي لحوم الخنزير في أوروبا تبيع ما يقارب5.6مليار يورو سنوياً كما أنه إفتتح مؤخراً 8 مزارع لتسمين الخنازير في روسيا وقدإعترف هونيس أنه يمتلك مشاريع ستدر عليه أرباحاً بقيمة 9مليار يورو في غضون 3-4 أعوام.

هذا ويعاني شالكة صاحب المركز الثالث في البوندسليغا من تذبذب في الأداء هذا الموسم وهو ما يظهر للعيان بالنتائج الثقيلة التي تلقاها أمام بايرن وريال مدريد بينما يحتل مركز متقدم في البوندسليغا.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker