الرئيسية / تشيلسي / شالكة “يُباغت” تشيلسي في قلب لندن وماريبور يقتل سبورتنغ لشبونة

شالكة “يُباغت” تشيلسي في قلب لندن وماريبور يقتل سبورتنغ لشبونة

شالكة يباغت تشيلسي ويحرجه في عقر داره
شالكة يباغت تشيلسي ويحرجه في عقر داره

باغت نادي شالكة غريمه تشيلسي الإنجليزي في أولى مباريات الفريقين في دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم والتي أقيمت على ملعب تشيلسي “ستامفورد بريدج”، وذلك بعدما خطف أبناء المدرب ينز كيلر نقطة تعادل ثمينة في المباراة التي إنتهت بهدف للجميع.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وحاول البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشلسي الحفاظ على أوراقه الرابحة والمؤثرة على مقاعد البدلاء مثل الهداف الأسباني دييجو كوستا واللاعب البرازيلي أوسكار خاصة وأن الفريق تنتظره مواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي في المرحلة المقبلة بالدوري الانجليزي يوم الأحد المقبل، وذلك قبل أن يقرر الدفع بهما في المباراة بعدما تأزمت الأوضاع.

في الطرف الآخر، ظهر الأزرق الملكي “شالكة” بشكل مغاير لذلك الوجه الذي ظهر فيه في البوندسليغا وكأس المانيا التي ودعها مبكراً منذ الدور الأول، وكاد بالفعل أن يسجل إنتصار بعدما أهدر أكثر من فرصة محققة.

وعانى نادي شالكة من غيابات عديدة ومؤثرة في صفوفه، ولكن هذا لم يمنع اللاعبين الموجودين من تطبيق خطة كيلر وخطف نقطة ثمينة بآداء عالي.

وتقدم تشلسي مبكرا في الدقيقة 11 عن طريق لاعبه الأسباني سيسك فابريجاس، قبل أن يتعادل الهولندي المخضرم كلاس يان هونتلار لمصلحة شالكة في الدقيقة 62.

وتصدر شالكة المجموعة بهذا التعادل، بالتساوي مع تشيلسي، وبالطبع سبورتينغ لشبونة وماريبور السلوفيني بعد تعادل الآخيرين بهدف لمثله في سلوفينيا، وتقدم سبورتنغ لشبونة في الدقيقة 80 عن طريق لاعبه المخضرم لويس ناني، قبل أن تتلقى شباكه هدف التعادل القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق زاهوفيتش.ما يعطي المجموعة طابع الحدية منذ البداية.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline