الرئيسية / الدوري الألماني / شتوتغارت المُنهك يواجه هوفنهايم المترهل

شتوتغارت المُنهك يواجه هوفنهايم المترهل

hof point gomes 628

بدأ شتوتغارت تعثره المعتاد في الشتاء بالخسارة في خمس مباريات متتالية بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم وهو ما تركه قريبا لمنطقة الهبوط من المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة لبطولات الأندية الأوروبية.

وأصاب أداء خط الدفاع المدرب برونو لاباديا بالاحباط بشكل متكرر والشيء الإيجابي الوحيد أمامه الان هو أن منافسه هوفنهايم الأحد المقبل يعاني من مشاكل أكبر من فريقه.

وعاقب هوفنهايم “الذي يحتل المركز 16 بين 18 فريقا وهو مركز يمنح صاحبه فرصة خوض جولة فاصلة على بطاقة اللعب في الدرجة الأولى” حارس مرماه تيم فيسه ولاعب الوسط توبياس فايس بسبب سوء السلوك في مناسبة خارج الاطار الرياضي الإثنين.

وفي الأسبوع الماضي مني مدافعه القادم من بيرو لويس ادفينكولا بإصابات طفيفة في حادث سير وهو ما أعاد ذكريات واقعة في سبتمبر/ آيلول الماضي عندما دخل بوريس فوكسيفيتش في غيبوبة لثمانية اسابيع عقب حادث مروع.

ولم يحقق شتوتغارت “الذي بلغ دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا منذ ثلاثة مواسم” أي فوز في سبع مباريات بين نوفمبر/ تشرين الثاني وفبراير /شباط الموسم الماضي رغم انه تعافى في النهاية لينتزع مقعدا في كأس الاندية الاوروبية.

وقال المهاجم مارتن هارنيك “في السنوات القليلة الماضية اعتدنا على التراجع وندرك كيفية الخروج من الموقف.”

وهذه المرة (مع وجود الفريق في المركز 14 بفارق تسع نقاط فقط عن هوفنهايم) وضع المدير الرياضي فريدي بوبيتش هدفا أكثر تواضعا وهو الحصول على 40 نقطة وهو ما سيجعله ينهي المسابقة في منتصف الترتيب.

وأضاف “لسوء الحظ تخلينا عن المركز الجيد الذي كنا فيه في منتصف المسابقة. نحن ساذجون دائما في الدفاع. بكل وضوح يجب ان نتفادى هذه الاخطاء الفردية. لكن عندما تكون الروح المعنوية في حالة سيئة يصبح الأمر صعبا.”

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline