الرئيسية / الدوري الألماني / شتيجن يقود مونشنغلادباخ للتعادل أمام بايرن ميونخ

شتيجن يقود مونشنغلادباخ للتعادل أمام بايرن ميونخ

bayern-gladbach-bundesliga

أجبر بوروسيا مونشنغلادباخ مضيفه بايرن ميونخ على التعادل بهدف لمثله في المباراة الآخيرة للفريقين ضمن منافسات البوندسليغا لعام 2012 والتي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في ميونخ.

مرت 20 دقيقة والعملاق البافاري يُحكم سيطرته على مجريات المباراة ولكن هذه الدقيقة حملت تحول تام ليس في الآداء بل بالنتيجة بعدما إرتطمت الكرة بيد جيروم بواتينغ ليشير حكم المباراة إلى ركلة جزاء، نفذها اللاعب ماركس بنجاح في الشباك معلناً تقدم فريقه بالهدف الأول.

بعد مرور أربعة دقائق حاول بلال ريبيري إعادة الأمور لنصابها بتصويبة يمينية من ضفاف منطقة الجزاء أبعدها الحارس تير شتيجن فوق الخشبات الثلاث.

وسرعان ما بدأ مونشنغلادباخ يدخل الأجواء بعد تسجيل هدفه الأول، حيث حاول التسجيل بهجمتين متتاليتين لكن عدم التركيز حال دون هز الشباك للمرة الثانية، وكاد دانتي أن يسجل الكرة في مرمى ناديه السابق بعد حول كرة جانبية برأسه ذهبت أعلى العارضة بقليل.

وفور إنطلاقة الشوط الثاني مارس بايرن ميونخ إسلوبه الشهير بالضغط المتواصل وكاد ان يفتتح باب التسجيل بكرة ثنائية بين توماس مولر وشفاينشتايغر حيث أطلق الآخير تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن شتيجن حرم البافاريون من التعديل مُجدداً.

ولكن بوروسيا مونشنغلادباخ لم يتحمل الضغط الهائل الذي شكله بايرن ميونخ عليه، وذلك عندما حملت الدقيقة 59 هدف تعديل النتيجة بأقدام اللاعب البديل شيردان شاكيري الذي خطف كرة من الدفاع ثم إنطلق ووضع الكرة داخل الشباك بتسديدة يسارية جميلة.

وتصدى حارس مرمى مونشنغلادباخ تير شتيجن للعديد من الكرات الأخرى أهمها تصويبة دانتي القوية جداً من خارج منطقة الجزاء، وتحول الجميع في الفريق البافاري إلى حالة الهجوم محاولة في إيجاد ثغرة في الدفاعات الصلبة للبوروسيا.

وقبل نهاية المباراة بعشرة دقائق حرم المدافع الصلب دانتي زميله السابق خوان أرانغو من تسجيل هدف قاتل بعدما توغل بالكرة لداخل منطقة الجزاء وإستعد لتوجيه الكرة نحو المرمى وفي آخر لحظة يأتي دانتي ويُبعد الكرة منقذاً فريقه من هزيمة قاسية.

هذا ورفع بايرن ميونخ رصيده للنقطة الثانية والأربعين في صدارة البوندسليغا بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن الذي يواجه هامبورغ يوم السبت، فيما إرتقى مونشنغلادباخ للمركز السادس برصيد 25 نقطة.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline