الرئيسية / مقالات وتحليلات / طموحات مشروعة وموعد تاريخي متجدد…

طموحات مشروعة وموعد تاريخي متجدد…

سيؤرخ يوم 13 يونيو/حزيران 2014 لسابقة في تاريخ كأس العالم FIFA، حيث سيلتقي مجدداً منتخبان خاضا نهائي أم البطولات قبل أربع سنوات، لكن هذه المرة ضمن فعاليات نفس المجموعة عندما يتواجه منتخبا أسبانيا وهولندا وجهاً لوجه. فبعد الموقعة التاريخية تلك أكدت كتيبة لاروخا سيادتها على الساحة الأوروبية حين انتزعت كأس الأمم الأوروبية 2012 أمام إيطاليا، بعد اعتلائها عرش الكرة العالمية في جنوب أفريقيا.

في المقابل، فإن هولندا، التي لم تتخط تماماً آثار نكبتها في نهائي جنوب أفريقيا 2010، تعرضت للهزيمة ثلاث مرات خلال مرحلة المجموعات ضمن المسابقة القارية أمام كل من ألمانيا والبرتغال والدانمارك. ويأمل آريين روبن وزملاؤه في أن تدق ساعة الإنتقام، بعد خوضهم كالعادة تصفيات مثالية.

بعد أربع سنوات على نهائي كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA، ها هو التاريخ يُعيد نفسه حيث سيلتقي المنتخبان الأسباني والهولندي على الأراضي البرازيلية ضمن فعاليات اليوم الثاني من أم البطولات. وكان آريين روبن في تلك المباراة التاريخية ببلاد الأولاد قد خسر نزالاً ثنائياً حاسماً أمام حارس عرين لا روخا إيكر كاسياس. ولمعرفة الحالة النفسية التي سيكون عليها صانع ألعاب الطواحين الهوائية وهو يتأهب لخوض مواجهة جديدة بين منتخبين من أفضل المنتخبات في القارة العجوز.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي يتألق مجددًا مع دورتموند

ميتشي باتشواي يُنهي ذكريات أوباميانغ

ميتشي باتشواي، أصبح هذا الإسم في مبارتين فقط أحد أهم الأسماء في بوروسيا دورتموند، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر