الرئيسية / الدوري الألماني / طموح ريال مدريد يسقط أمام بروسيا دورتموند والألماني في فاينال ويمبلي

طموح ريال مدريد يسقط أمام بروسيا دورتموند والألماني في فاينال ويمبلي

rmd bvb celeb dortmund 628

واصل بروسيا دورتموند الألماني مغامرته الأوروبية الرائعة والناجحة وأطاح بريال مدريد الإسباني رسميا من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة صفر/2 أمام الفريق الملكي اليوم الثلاثاء (30 أبريل/ نيسان 2013) في إياب الدور قبل النهائي للبطولة. وعاد الريال من بعيد في الدقائق الأخيرة من المباراة وسجل هدفين لكن هذا لم يكن كافيا للعبور إلى المباراة النهائية التي تقام على استاد “ويمبلي” الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.
وبهذا التأهل يشارك دورتموند في نهائي البطولة للمرة الأولى منذ فوزه باللقب في عام 1997، بينما يسقط الريال في المربع الذهبي للموسم الثالث على التوالي، علما بأنه أحرز آخر ألقابه التسعة (رقم قياسي) في البطولة عام 2002 . ويلتقي دورتموند في النهائي مع الفائز من لقاء برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني اللذين يلتقيان إيابا غدا الأربعاء بعد فوز بايرن 4/صفر على ملعبه ذهابا.
وتأهل دورتموند إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما تغلب على الريال 4/1 في مباراة الذهاب بدورتموند يوم الأربعاء الماضي. وقدم الفريقان عرضا رائعا في لقاء اليوم وكانت الندية واضحة بينهما على استاد “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد. وعاند الحظ أصحاب الأرض أكثر من مرة في بداية اللقاء ففشل الريال في هز الشباك بأكثر من هدف في الدقائق الأولى من المباراة.

بيد أن الحظ وقف إلى جوار الفريق أيضا في أكثر من مناسبة على مدار المباراة وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد أكثر من فرصة خطيرة للضيوف، وكانت منها تسديدة مدوية من اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي تصدت لها العارضة. وبينما بدأ اليأس يتسرب للجماهير الإسبانية في ظل التألق الدفاعي للضيوف، شهدت الدقائق الأخيرة هدفين رائعين للريال سجلهما البديل الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع سيرجيو راموس في الدقيقتين 83 و88، ليعيش الفريق الألماني بعد ذلك دقائق حرجة حتى صافرة النهاية.
يشار إلى أن ريال مدريد، صاحب 9 ألقاب (رقم قياسي) آخرها عام 2002، كان بحاجة إلى الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل لكي يعوض خسارته الكبيرة الأسبوع الماضي وينتزع البطاقة إلى النهائي. فيما مني بروسيا دورتموند، بطل 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي، بأول هزيمة بعد أن كان الفريق الوحيد بين رباعي نصف النهائي الذي لم يهزم قبل اليوم في المسابقة هذا الموسم. وكان دورتموند قد التقى مع ريال مدريد في دور المجموعات أيضا فتعادل معه في العاصمة الإسبانية 2-2 إيابا وتغلب عليه 2-1 في دورتموند ذهابا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يحتفل بهدفه في هوفنهايم

توماس مولر يحصد جائزة رجل المباراة

حصد الألماني توماس مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الألماني (البوندسليغا) التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline