الرئيسية / كأس العالم 2014 / عاجل | ألمانيا تتوج بطلة للعالم بعد فوزها على الأرجنتين

عاجل | ألمانيا تتوج بطلة للعالم بعد فوزها على الأرجنتين

توج المنتخب الألماني بطلاً للعالم بعد فوزه على نظيره الأرجنتيني بهدف مقابل لاشئ في المباراة النهائية التي جمعتهما على أرضية ستاد الماركانا.

تفاجأ الألمان بصدمة إصابة سامي خضيرة أثناء عمليات الإحماء ليعوضه كريمير الذي خرج أيضاً بداعي الإصابة ضمن مجريات الشوط الأول.
الشوط الأول الذي بدأ بحذر من قبل لطرفين إلا أن المنتخب الألماني باشر ضغطه أمام خطة “الباص” الأرجنتينية التي تقوم على إستماتة جميع اللاعبين في الدفاع والإعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد أن يسجل منها ليو ميسي,توني كروس بدوره أعطى هدية كبيرة لغونزالو هيغواين بكرة رأسية خاطئة جعلت المهاجم الأرجنتيني وحيداً أمام الحارس مانويل نوير لكنه سددها بعيداً عن المرمى.
المانيا بدورها لم تلتزم الصمت أمام الأرجنتين فكادت أن تسجل أكثر من مرة الأولى كانت عن طريق مولر بتمريرة ساحرة من فيليب لام والثانية عن طريق ميروسلاف كلوزة بعد عرضية توماس مولر في ظل صمود من الدفاع الأرجنتيني وخضم هذه الهجمات الألمانية قام هيغواين بتسجيل هدف مباغت إلا أن ريزوتي ألغاه بداعي تسلل واضح على الأرجنتيني ليختتم الشوط بكرة ألمانية إصطدمت بالقائم عن طريق رأسية بينديكت هوفيديس بعد كرة رأسية لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

إستمر الشوط الثاني بنفس السيناريو فهجمة هنا ومرتدة هناك لكن دون جدوى ليخرج الفريقين الى الشوطين الإضافيين التي افتتحتها المانيا بتسديدة قوية من أندريه شورله تصدى لها روميرو وبعدها قام بالاسيو بإضاعة كرة إنفرد بها أمام المرمى.

في الشوط الإضافي الثاني إستطاع ماريو غوتزة من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 113 بعد كرة عرضية من أندريه شورله ليروضها بصدره ويطلقها الى الشباك ليكسر بذلك صمود الأرجنتين وحارسها روميرو الذي لم يستقبل أي هدف منذ نهاية دور المجموعات.

يذكر أن ألمانيا قد فازت في البطولة 3 مرات قبل اليوم في أعوام 1954,1974,1990 لتضيف النجمة الرابعة في 2014 في مونديال البرازيل.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

أوتمار هيتسفيلد

هيتسفيلد: غياب نوير لن يؤثر على المنتخب الألماني في مونديال روسيا

أكد أحد أساطير التدريب في عالم كرة القدم الألماني «أوتمار هيتسفيلد» أن غياب أفضل حارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر