الرئيسية / الدوري الألماني / عاجل | دي ماتيو مدرب شالكة القادم!

عاجل | دي ماتيو مدرب شالكة القادم!

دي-ماتيو

يبدو أن الدوري الألماني لكرة القدم سيكون الوجهة المقبلة للمدير الفني السابق لتشلسي الإنجليزي الإيطالي روبرتو دي ماتيو، إذ أشارت تقارير صحافية إمكانية تعاقد فريق شالكه معه لتدريب الفريق، بعد إقالة هوب ستيفنز وتعيين مدرب فريق الشباب تحت 17 عاما يانس كيلر لاستكمال المهمة الصعبة.

ولم ينجح كيلر في أول اختبار خضع له الثلثاء الماضي، بعدما سقط أمام فريق ماينز ضمن منافسات دور الـ16 من كأس ألمانيا، ليخرج من البطولة، ويكون البحث عن بديل خلال عطلة أعياد الميلاد هو الحل لإنقاذ موسم الفريق الألماني المتخبط.

صحيفة «بيلد» الألمانية كانت أبرز من تداول هذا الخبر مؤكدة أن هناك اتصالات عديدة من أندية ألمانية بدي ماتيو يتصدرها فولفسبورغ وفيردر بريمن بالإضافة لشالكة وهو الشيء الذي نقلته بعض الصحف والمواقع الإيطالية وأبرزها موقع الكالتشيو ميركاتو.

ويتفاوض شالكه مع دي ماتيو، المقال من تشلسي بعد الهزيمة الثقيلة أمام يوفنتوس الإيطالي 3/صفر في دوري أبطال أوروبا، ليستكمل مسيرة الفريق الألماني في البطولة القارية نفسها، بجانب الدوري المحلي الذي يعاني فيه من سوء النتائج.

ويحتل شالكه المركز السابع في البوندسليغا برصيد 25 نقطة، وتأهل إلى دور الـ16 في دوري الأبطال على رأس مجموعته، وينتظر معرفة خصمه الخميس المقبل.

يذكر أن دي ماتيو حصد مع تشلسي الموسم الماضي دوري أبطال أوروبا في أيار/مايو الماضي، إلا أن بداية الموسم المترنحة وهزيمته الكبيرة أمام يوفنتوس، عجلت بالإطاحة به من منصة، وتعيين الإسباني رافائيل بينيتيز بدلاً منه.

يُذكر أن شالكة المتراجع محلياً على مستوى النتائج مُهدداً بفقدان اثنين من أفضل نجومه وهما كلاس يان هونتيلار لنهاية عقده بنهاية الموسم الحالي ولويس هولتبي الذي قد يرحل نهاية الموسم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline