الرئيسية / الكرة الأوروبية / عاجل: قناة ZDF الألمانية تتسبب بالمقتل لـBein sport والإتحادين الدولي والأوروبي

عاجل: قناة ZDF الألمانية تتسبب بالمقتل لـBein sport والإتحادين الدولي والأوروبي

ز د ف الألمانية تتسبب بمقتل للإتحادين الأوروبي والدولي وقناة بي إن سبورت
ز د ف الألمانية تتسبب بمقتل للإتحادين الأوروبي والدولي وقناة بي إن سبورت

تسبب ثورة قناة “ز د ف” الألمانية التي أثارتها إدارة القناة قبل أيام قليلة، بعدما أعلنت بث جميع مباريات كأس العالم مجاناً دون تشفير، وكذلك بث مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والنهائي مجاناً، بدمار شامل لقناة بي إن سبورت القطرية لترد الثأر للجماهير العربية التي ظُلمت بعد رفع أسعار الإشتراكات بشكل لا يُصدق، وبذات الوقت تسبب بمشاكل هائلة للإتحادين الدولي والأوروبي.

حيث أكدت محكمة العدل الأوروبية أن دول الاتحاد الأوروبي لديها الحق في منع بث كأس العالم وكأس أوروبا لكرة القدم على قنوات مشفرة وطالبت الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة ببثها على قنوات مجانية.

قضت محكمة العدل الأوروبية اليوم الخميس 18يوليو باستمرار الدول الأعضاء في عرض مباريات نهائيات كأس العالم والأمم الأوروبية لكرة القدم على القنوات غير المشفرة، رافضة طلب الاستئناف من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). وقدم الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلتماسا للمحكمة يطعن فيه ضد قرار بريطانيا وبلجيكا يقضي بعدم قصر عرض مباريات كرة قدم بعينها على القنوات التلفزيونية التي تعمل بنظام الاشتراك.

وأشارت المحكمة إلى إن التشريعات الأوروبية تسمح صراحة للدول بمنع البث “الحصري” للأحداث المعتبرة ذات أهمية كبرى لمجتمعاتها، وذلك لأنه يحرم شريحة كبرى من الناس بفرصة مشاهدتها. وشددت على أهمية كأس العالم وكأس أوروبا بالنسبة للمواطنين، عدا عن المشجعين التقليديين للكرة المستديرة.

ووضعت بلجيكا قائمة من المباريات ليتم عرضها على القنوات التلفزيونية غير المشفرة نظرا لأهميتها للعامة، من بينها جميع مباريات المرحلة النهائية من كأس العالم. وضمت قائمة بريطانيا كلا من نهائيات كأس العالم وبطولة أمم أوروبا.

ولكن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللذان يشكل بيع حقوق البث التلفزيوني جزءا مهما من عائداتهما الهائلة، قالا إنه ” لا يمكن أن تكون كل تلك المباريات ذات أهمية كبيرة للعامة في هذه الدول “. ورفضت محكمة العدل الأوروبية طلب الفيفا ويويفا.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة إشبيلية

المرشحين للفوز في ذهاب ربع النهائي

كنت قد تحدثت عن مواجهة بايرن ميونخ وإشبيلية في مقال سابق بعنوان «بايرن ميونخ ليس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline