الرئيسية / الدوري الألماني / عام 2012: فشل العملاق البافاري وتاريخي لبروسيا دورتموند

عام 2012: فشل العملاق البافاري وتاريخي لبروسيا دورتموند

dortmund2012-dfb

إذا كان فريق دورتموند وجماهيره لن ينسوا عام 2012 بسبب تتويج النادي بالدوري والكأس، فإن بايرن ميونخ ومشجعيه ينتظرون بفارغ الصبر انقضاء هذا العام، بعد فشل الفريق في إحراز الألقاب وخسارته لنهائي دوري أبطال أوروبا على أرضه.
كان عام 2012 عاما ناجحا بكل المقايس بالنسبة لفريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، فقد تمكن خلاله من إحراز ثنائية الدوري والكأس، كما نجح في إلحاق الهزيمة ثلاث مرات في موسم واحد بأعتد الفريق الألمانية وأكثرها تتويجا، وهو فريق بايرن ميوينخ. وستظل لحظات التتويج بالكأس على حساب بايرن راسخة في أذهان محبي دورتموند ومدربه يورغن كلوب، الذي لم تصدق عيناه لحظة معانقة لاعبيه للكأس، وقال بهذا الخصوص:” ما يحدث الآن غير معقول وخيالي. الملعب كله يكتسي حلة ذهبية ( لون الفريق أصفر وأسود) ولاعبو فريقي يحملون الكأس إلى الأعلى”.
بالمقابل خرج فريق بايرن ميونخ خالي الوفاض في عام 2012، رغم أنه كان قريبا من تحويل حلمه الكبير إلى حقيقة، وهو التتويج باللقب الأغلى على الصعيد الأوروبي، لقب دوري أبطال أوروبا، غير أن فريق ربيري خسر المباراة النهائية على أرضه وأمام جمهوره بركلات الجزاء، ليتوج تشيلسي باللقب. هذه الهزيمة أثرت كثيرا على لاعبي بايرين، وهوما تعكسه تصريحات حارس الفريق مانويل نويير:”أحسسنا بفراغ كبير بداخلنا، جلسنا كلنا على الأرض ورؤوسنا مطأطأة ولم نصدق كيف حدث ذلك”.
مرارة الهزيمة كانت أشد على لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايغر الذي أضاع ضربتي جزاء في المباراة النهائية، وهو ما أكده مدرب الفريق يوب هينكس، مضيفا:” أعتقد أن باستيان سيتمكن من نسيان خيبة الأمل التي تجرعها اليوم، سيتطلب ذلك بعض الوقت ،لكن كل ذلك داخل في عالم كرة القدم”.

 

ما زال هنالك المزيد من التفاصيل من المقال المثير.. تابعه من هنا 

إضغط هنا 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline