عودة كبار البوندسليغا أبرز معطيات 17 جولة

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
كبار البوندسليغا في المقدمة

أسدل الستار على الدور الأول أو كما يسمى النصف الأول من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا)، وجاءت النهاية مثيرة للغاية في جولة قلبت الموازين، حيث استطاع كبار الكرة الألمانية الأربعة «ليفركوزن، شالكة، بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ» التواجد في رباعي المقدمة!

ورغم عدم انتصار شالكة وليفركوزن إلا أن سقوط المنافسين حافظ على مراكزهم في المقدمة، بينما انتصر بوروسيا دورتموند بشق الأنفس للمباراة الثانية على التوالي بقيادة المدرب بيتر شتوغر ما أراح جمهور الفريق كليًا وصعد الفوز بالفريق للمركز الثالث بفارق نقطتين فقط عن شالكة صاحب المركز الثاني وبفارق الأهداف عن باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع.

وتواجد رباعي المقدمة بالترتيب التالي بعد نهاية الجولة السابعة عشر:

  1. بايرن ميونخ (41 نقطة)
  2. شالكة (30 نقطة)
  3. بوروسيا دورتموند (28 نقطة)
  4. باير ليفركوزن (28 نقطة)
  5. لايبزيغ (28 نقطة)
  6. بوروسيا مونشنغلادباخ (28 نقطة)

والأمر الرائع في هذا الموسم أن المنافسة على أحدها في المراكز الـ11 الأولى، ويأتي هانوفر بهذا المركز برصيد 23 نقطة أي أنه يبتعد بفارق 7 نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني و5 نقاط عن أصحاب المركز الثالث والرابع والخامس والسادس.

أما هوفنهايم وآينتراخت فرانكفورت أصحاب المركزين السابع والثامن، كلاهما قادرين على الصعود للمركز الثاني بسهولة كذلك، حيث يمتلكان 26 نقطة وهذا يعني أنهم بفارق نقطتين عن أصحاب المراكز من الثالث وحتى السادس، وأربع نقاط عن شالكة الوصيف.

إذن المنافسة شديدة جدًا بين المراكز الثامن والثاني، ثم تأتي قوية بين المركز الحادي عشر والثاني، ومتوسطة بين المراكز 2-13 حيث يبتعد صاحب المركز الثالث عشر والثاني عشر فولفسبورغ وفرايبورغ بفارق 9 نقاط فقط عن المركز الثاني وهذا رقم ليس بكبير بطبيعة الحال ويمكنهم الصعود لمراكز المقدمة في النصف الثاني من الموسم.

لا تتوقف الأمور عند هذا الحد فحسب، بل أن أصحاب المراكز الآخيرة 16 و17 بعيدان عن الهبوط والسبب أنهما يمتلكان فارق قليل بينهم وبين المركز 11، وهذا يعني أن الفرق التي تقبع بين 11 و15 كلها مهددة بالهبوط.

أما نادي كولن فهو الفريق الوحيد الذي يتنافس مع نفسه، حيث احتفل بأول انتصار له بعد 17 جولة كاملة وجاء على حساب فولفسبورغ بهدف نظيف، ويمتلك كولن 6 نقاط فقط من 17 مباراة من فوز وحيد و3 تعادلات و13 هزيمة.

إذن النصف الثاني من الموسم ينبئ بمنافسة شديدة جدًا بين المراكز من 2-11، وبين 12-17، وأجمل شيء أن كبار البوندسليغا عادوا لأماكنهم الطبيعية، أتحدث هنا عمن مثلوا المانيا في دوري الأبطال أكثر عدد من المرات في الأعوام العشرة الآخيرة وهم ليفركوزن وشالكة ودورتموند والبايرن، بينما هامبورغ وفيردر بريمن يواصلان السقوط ككل موسم في المواسم الخمسة الماضية.

ويبقى السؤال الأبرز، ماذا تتوقع أنت كمتابع للبوندسليغا في الشطر الثاني من الموسم؟ هل يحافظ البيغ فور على مراكزهم؟ أم لايبزيغ سيعود للوصافة؟ هل يهبط هامبورغ وفيردر بريمن وكولن؟ أم أن كولن له فرصة للعودة وهل يملك هامبورغ وبريمن القدرة على الابتعاد عن مراكز الهبوط؟ وهل البطل بايرن ميونخ كالمعتاد؟ ضع توقعاتك لنرى بنهاية الموسم مدى خبرات مشجعي الكرة الألمانية في رؤيتهم للبوندسليغا بإذن الله.

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker