الرئيسية / الدوري الألماني / غوارديولا: بايرن ميونخ سيكون نسخة برشلونية!

غوارديولا: بايرن ميونخ سيكون نسخة برشلونية!

884533-14850169-640-360

في أول رد فعل له بعد توليه رسميا تدريب فريق بايرن ميونخ الألماني، أفصح المدرب الكتالوني الشاب بيب غوارديولا عن رغبته في استنساخ طريقة لعب برشلونة السلسة المعتمدة في الأساس على لمس الكرة باستمرار وعدم التحرك بدونها.

وأوضح غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة (ماركا) الإسبانية “أسلوب لعب البرسا بسيط للغاية وليس معقدا كما يعتبره الجميع، الفكرة تكمن في عدم فقدان الكرة بتدويرها بشكل مستمر حتى نصل الى المرمى، هذه الطريقة لعبت بها ودربت بها على مدار خمس سنوات وهي المفضلة لدي”.

وأعرب المدرب التاريخي للفريق الكتالوني عن اشتياقه للعودة للتدريب بعد انقضاء عام العزلة الذي قضاه مع أسرته في مدينة نيويورك الأمريكية، مبينا “لقد حانت اللحظة التي قلت فيها كفى ابتعاد عن التدريب، فقد اشتقت لأجواء اللعب، وطرق التحضير للفوز على الخصوم”.

وأشار “الفيلسوف”، كما يلقب، الى أنه اختار بايرن ميونخ بين العروض الضخمة التي تلقاها لأنه شعر بأنه سيكون محبوبا من الجماهير، كما أنه استشعر بأن المناخ مهيأ للاستمتاع وتقديم نتائج جيدة.

وفي هذا الصدد تحدث “عندما توليت تدريب البرسا لم أفكر في التتويج ببطولات، وإنما في الاستمتاع، فقد كان هناك 87% من أهل بيتي (برشلونة) كانوا رافضين تحملي تلك المسئولية”.

كما شدد على أن الضغط العصبي الذي سيتعرض له في الفريق البافاري لا يقلقه، حيث سيكون مطالبا بتكرار انجازاته المبهرة مع برشلونة، مؤكدا أن “البدء من الصفر أمر سهل”.

يذكر أن غوارديولا وقع عقدا لتدريب البايرن بدءا من الموسم المقبل وحتى 2016، وقد فضل هذا العرض رغم أنه لم يكن الأعلى بين عروض أخرى تقدم بها تشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline