الرئيسية / بايرن ميونخ / غوارديولا حقق إنجاز تاريخي فريد

غوارديولا حقق إنجاز تاريخي فريد

غوارديولا
غوارديولا

أصبح الإسباني، جوسيب غوارديولا، أول مدرب يحرز لقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم مع فريقين مختلفين بعدما قاد فريقه بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا إلى لقب النسخة العاشرة التي اختتمت، السبت، في المغرب.

ويأتي إحراز بايرن للقب إثر فوزه على فريق الرجاء البيضاوي بطل الدوري المغربي 2- صفر في المباراة النهائية على الملعب الكبير في مراكش.

وهو اللقب الثالث لغوارديولا في المونديال العالمي بعدما قاد فريقه السابق برشلونة الإسباني إلى لقبين عامي 2009 في أبوظبي و2011 في اليابان.

وحقق غوارديولا ما عجز عنه مواطنه رافائيل بينيتيز، الوحيد الذي خاض مباراتين نهائيتين في مونديال الأندية مع فريقين مختلفين، حين خسر نهائي عام 2005 مع ليفربول الإنجليزي أمام ساو باولو البرازيلي صفر-1، وتوج بلقب عام 2010 مع إنتر ميلان الإيطالي على حساب مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 3- صفر.

من جانب آخر، أوضح غوارديلا أن سر تفوق بايرن ميونخ هذا العام، وتتويجه بـ5 ألقاب، يكمن في قوة النادي وتماسك لاعبيه.

وبشأن مباراته فريقه مع الرجاء، قال إن النادي البافاري جاء إلى المغرب من أجل التتويج باللقب العالمي، مؤكدا أنه “كان يجهل الشيء الكثير” عن خصمه الرجاء الذي وصل إلى المباراة النهائية بعدما أقصى العديد من الفرق القوية وفي مقدمتهم: أتليتيكو مينيرو البرازيلي.

وأشار مدرب إلى أن لاعبيه خلقوا في بداية المباراة العديد من الفرص، من دون أن ينجحوا في استغلالها، بعدما احتكروا الكرة بنسبة مئوية كبيرة، مؤكداً في الوقت ذاته على قوة الرجاء.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد

هاينكس سيُحيي أسطورة «الدابة السوداء» أمام الريال مجددًا

قمة لا تعادلها أي قمة في الكرة الأرضية عندما يجتمع بايرن ميونخ وريال مدريد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline