الرئيسية / بايرن ميونخ / غوارديولا يعترف بمسؤولية تراجع مستوى ريبيري.. ويرفض تغيير فلسفته!

غوارديولا يعترف بمسؤولية تراجع مستوى ريبيري.. ويرفض تغيير فلسفته!

غوارديولا وريبيري.. ما الحل؟
غوارديولا وريبيري.. ما الحل؟

رفض المدرب الاسباني لفريق بايرن ميونخ الألماني، جوسيب غوارديولا، تغيير فلسفته القائمة على حيازة الكرة، رغم الانتقادات التي تعرض لها عقب الخسارة أمام ريال مدريد في رابطة أبطال أوروبا. لعل أبرزها تلك التي جاءت من الرئيس الشرفي للنادي البافاري، فرانز بيكنباور الذي طالما أشاد به وامتدحه سابقا.

وقال غوارديولا، خلال مؤتمر صحفي، عشية مباراة الفريق، السبت أمام بريمن في البوندسليغا:”بايرن ميونخ تعاقد معي من أجل ذلك.. أحب هذا اللعب، أحب اللعب بالكرة، فلم نقم بالأمور على نحو سيئ هذا العام”.”. مشيرا إلى أن البايرن توّج بهذه الطريقة كأسرع بطل في تاريخ البوندسليغا، وتأهل إلى كأس ألمانيا، فضلا عن وصوله إلى نصف نهائي رابطة الأبطال.

ونبّه المدرب الإسباني، إلى “أن تقديم كرة قدم ألمانية لم ينفع شالك وبروسيا دورتموند ، اللذين سقطا أمام ريال مدريد في رابطة الأبطال”. غير أنه اعترف بأن فريقه عليه القيام برد فعل في مواجهة الإياب المقررة الثلاثاء على ملعب “اليانس أرينا، بقوله:”إننا متأخرون بهدف واحد، وعلينا الهجوم أكثر، لا بد أن أجد توازنا بين أفكاري وثقافة اللعب في ألمانيا”.

من ناحية اخرى، اعترف غوارديولا، أنه يتحمل مسؤولية عدم ظهور نجم بايرن ميونخ فرانك بلال ريبيري بمستواه الكبير الذي كان عليه الموسم الماضي والذي ساهم بشكل كبير في تتويج البارين بثلاثية، وذلك منذ عودته من الإصابة التي تعرض لها شهر فيفري الماضي.

وقال غوراديولا عن ريبيري، “ريبيري حتى وإن لم يكن دائما في يومه، فهو يعطي كل شيئ للفريق، فالمشكلة بالنسبة له في اعتقادي هي على المستوى الذهني وليس في أقدامه، لذلك يجب علي مساعدته، فربما يكون الخطأ من جانبي وهو أنني لم استطع أن اجعله يلعب جيدا، فلماذا الموسم الماضي لعب على مستوى عالمي والآن لا ؟ إذن فهو خطأ المدرب الذي عليه إيجاد الحلول لمثل هذه المشاكل .”.

ونشرت صحيفة “بيلد” الألمانية، تقريرا مفصلا لها، عن ريبيري، وتوقعت أن يجد غوارديولا نفسه مجبرا على الاستغناء عنه كلاعب أساسي في تشكيلة البايرن في مواجهة الإياب أمام الريال الثلاثاء، ويقدم على الاستعانة بالألماني الشاب ماريو غوتزه، الذي قالت “بيلد” أن الأخير كشف عن إحباطه لجلوسه على مقاعد البدلاء مؤخرا. لكن الأمر الذي يتخوّف منه غوارديولا حسب التقرير، “هو عدم استعانته بريبيري في التشكيلة الأساسية، قد يضاعف من إحباط اللاعب الفرنسي المعروف بعواطفه الجياشة وتأثره بالحالة النفسية”.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر