الرئيسية / الدوري الألماني / فوق وتحت | بروسيا دورتموند 2-2 شتوتغارت

فوق وتحت | بروسيا دورتموند 2-2 شتوتغارت

مارسيل شميلتزر يتألق خلال مباراة دورتموند وشتوتغارت
مارسيل شميلتزر يتألق خلال مباراة دورتموند وشتوتغارت

مباراة من العيار الثقيل، في بدايتها لم تظهر كذلك، ولكن فيما بعد إشتعلت وتحول إلى جحيم وقوة كروية مهولة، لم يبرز فيها الكثيرين، ولكن مارسيل شميلتزر كان أحد الأسباب الرئيسية لعودة بروسيا دورتموند بالنتيجة بفضل تألقه على المستوى الهجومي من الجانب الأيسر رغم تجمله جزءاً من مسؤولية الهدف الثاني الذي تلقاه فريقه.

مارسيل شميلتزر لم يهدأ طوال الدقائق الـ90، وكان أنشط لاعبي المباراة على الإطلاق، محاولات تلو المحاولات، وإختراقات تلو الإختراقات، ولكن زملائه برعوا بإهدار الفرص وعدم وجود اللمسة الآخيرة التي من خلالها كان يمكنهم التسجيل.

ولكن شميلتزر لم يستسلم بتاتاً، وواصل محاولات من الجبهة اليسرى، وكأنه ماكينة لا تكل ولا تمل، وحتى في جميع محاولات لم يستطيع أحد من دفاع شتوتغارت إيقافه، فقد تفوق في جميع الكرات الفردية.

قبل أن يترجم تألقه إلى تمريرة دقيقة للمهاجم الإيطالي إيموبيلي والذي وضع الكرة داخل الشباك مستغلاً خطأ كبير من حارس المرمى أولريتش.

وعلى الرغم من تألق دانييل ديدافي مهاجم شتوتغارت وتسجيله لهدفين في المباراة، إلا أن إختيارنا لرجل المباراة لا يأتي فقط بالنظر إلى عدد الأهداف المسجلة من لاعب واحد، بل بالنظر إلى المجهود الفردي والإيجابي الذي يؤديه أي لاعب على أرضية الملعب، وبهذا فإن مارسيل شميلتزر يفوز بهذا الإختيار بجدارة، ومن ناحية ثانية فإن سوبوتيتش نختاره كأسوأ لاعبي المباراة بسبب ظهوره متراخياً بشكل غير مسبوق، وكان عليه لوم كبير في تسجيل هدفي شتوتغارت.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

توماس مولر يحتفل بهدفه في هوفنهايم

توماس مولر يحصد جائزة رجل المباراة

حصد الألماني توماس مولر جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة الدوري الألماني (البوندسليغا) التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline