الرئيسية / غير مصنف / فوق وتحت | شتوتغارت × بايرن ميونخ

فوق وتحت | شتوتغارت × بايرن ميونخ

250147hp2

لم تكن مهمة سهلة ولكن بايرن ميونخ بنجومه وخبرته إستطاع تحقيق فوز مهم على أحد كبار البوندسليغا ليبدأ بذلك عملية التصفية التي ستقوده في نهاية المطاف للقب البوندسليغا للمرة الأولى بعد مرور ثلاثة أعوام.

دعونا نتحدث قليلاً عن أفضل وأسوأ لاعب في المباراة الجميلة..

 

فوق | ماريو ماندزوكيتش (بايرن ميونخ)
رغم أن الدولي الفرنسي بلال ريبيري قدم مباراة مثالية كالعادة ولكن تألق ماريو ماندزوكيتش طغى على جميع المتألقين من ضمنهم صاحب الإصرار والعزيمة توماس مولر.
ففي الوقت الذي عجز فيه بايرن ميونخ عن إفتتاح التسجيل لمدة طالت 49 دقيقة، جاء ماريو ماندزوكيتش وخطف تمريرة مولينارو الخاطئة ثم توغل بسرعة لمنطقة الجزاء وتخطى الحارس ووضع الكرة داخل الشباك ليؤكد مُجدداً أنه أحد أفضل المهاجمين في الوقت الراهن.

لكن ماريو لم يكتفي بذلك فحسب، بل عاد بعد عدة دقائق وصنع الهدف الثاني الذي سجله توماس مولر، ففي اللحظة التي أراد فيها إرسال كرة عرضية رفع رأسه ثم ألقى نظرة على المتواجدين في منطقة الجزاء ليجد مولر بإنتظار كرته وبالفعل أرسل الكرة بذكاء حاد ودقة كبيرة ليضعها الفتى الذهبي داخل الشباك.

ما فعله ماندزوكيتش اليوم يُثبت أن البايرن لا يحتاج لمهاجمين في الفترة القادمة، فمن يملك لاعب بقيمة الكرواتي وآخر بقيمة غوميز ليس بحاجة للمزيد، وفيما يتعلق بتقييم ماريو فالعلامة الكاملة 10/10 يستحقها عن جدارة.

 

تحت | مولينارو (شتوتغارت)
كنت مُعجب بشدة في نادي شتوتغارت في شوط المباراة الأول ولكن ما حدث في الشوط الثاني أثبت أن هذا الفريق بحاجة لقرارات صارمة، الجميع تراجع، وأكبر العوامل لذلك هو المدافع الإيطالي مولينارو الذي إرتكب خطأ ساذج للغاية مُسبباً تلقي شباك فريقه الهدف الأول والذي كان بمثابة رصاصة الرحمة حيث تراجع بعده آداء الفريق بالكامل على المستوى الفردي والجماعي.

وهذا وارد بشدة فعندما تواجه نادي بحجم بايرن ميونخ وتُجبره على إنهاء 45 دقيقة دون تسجيل أي هدف ثم تأتي بلحظة أخرى وتساعده على هز شباكك فهنا ينتهي الأمر نفسياً ما يؤدي لهزيمتك وهذا تماماً ما حدث للمرسيدس بنز، والسبب الرئيسي هو مولينارو ولا أراه يستحق تقييم أكثر من 4.5/10.

 

تواصل مع الكاتب عبر الفيس بوك

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline