الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / فوق و تحت: بروسيا دورتموند 5-1 فولفسبورغ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


بوندسليغا نيوز - خمسة أهداف تاريخية هذا ما فعله المدرب يورجن كلوب و كتيبته البوروسيا دورتموند على ملعب فيستفاليا عندما إستضافوا فيليكس ماغاث و كتيبته فولفسبورغ أو كما يلقبون بالذئاب في الجولة الثانية عشر من الدوري الألماني

فوق و تحت: بروسيا دورتموند 5-1 فولفسبورغ

دورتموند أبدع و أمتع و سجل مهرجاناً من الأهداف كانت في شباك الحارس السويسري دييغو بيناليو الذي لم يفعل شيئاً بل “لم يستطيع فعل شيء” هذه الجملة أكثر تعبيراً نظراً لقوة المضيف و ضعف الضيف.

لنتحدث عن رجل اللقاء و عن الأسوأ فيه:

فوق: شينجي كاغاوا (بروسيا دورتموند)


مقاتل الساموراي الياباني كان كالمقاتل في أرض الملعب سريع, مهاري, مكير و هداف هذا أقل ما يقال عليه فقد صنع هدفين و سجل هدفاً و كان له قيمة اللاعب الذي لا يستغنى عنه في تشكيل كلوب.

كاغاوا كان قد تراجع مستواه في بداية الموسم و لكن في الوقت المناسب عاد بقوة النجوم الكبار و قاد فريقه لفوز تاريخي على فولفسبورغ قد يكون كفيلاً بإقالة ماغاث طبعاً تألق بتألق الجميع في فريق دورتموند و لكن كان في أعلى درجات النشاط قد تكون هذه مباراة من العمر فلن ينساها كاغاوا بالتأكيد.

و ظهر في عدة لقطات فنية أهمها عندما مرر كرة بكعب القدم لماريو جوتزه الذي أكملها في الشباك و بالتالي لا نستطيع الحديث عن إبن الساموراي سوى أنه بطل المباراة الأول.

تحت: كامل كتيبة فولفسبورغ


لم يكن هنالك شخص معين في الذئاب بل جميعهم كانوا بأسوأ حالاتهم و ماغاث نفسه بدا تائهاً و لم يعرف كيفية التعامل مع اللقاء.. الخسارة الأكبر بتاريخ فولفسبورغ أمام دورتموند كانت مستحقة بكل ما تحمل الكلمة من معنى و ذلك لأن فولفسبورغ لم يفعل أي شيء طيلة دقائق المباراة سوى الهدف الشرفي الذي سجله البديل هليب و بالتالي أقولها بقوة أن فولفسبورغ كان سيئاً للغاية و قد تكون المباراة الآخيرة لماغاث مع فريقه المعشوق لطالما رفع معه صحن البوندسليغا الغالية في عام 2009 و لكن الآن فولفسبورغ بالحضيض.

 

تقرير | معتصم ابو الذهب

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline