الرئيسية / الدوري الألماني / فولفسبورغ والبحث عن الأمجاد

فولفسبورغ والبحث عن الأمجاد

wolfsburg-allofs

في أعقاب تعيين كلاوس ألوفس في منصب المدير العام لنادي فولفسبورج الألماني لكرة القدم، يتطلع النادي وشركة “فولكس فاجن” الداعمة له إلى التمتع بأوقات أكثر هدوءا واستقرارا وإلى المزيد من التماسك والثبات داخل الملعب وخارجه.

وبات ألوفس ، الذي رحل عن فيردر بريمن بعد 13 عاما قضاها في المنصب نفسه ، رابع مدير عام يعينه فولفسبورج منذ رحيل فيليز ماجات عن النادي بعدما قاده لتفجير مفاجأة بإحراز لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) عام 2009 .

كذلك عين فولفسبورج خلال هذه الفترة ستة مدربين ، وأسند حاليا مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت إلى لورنز-جينتر كوستنر بعد رحيل ماجات الذي انتهت الفترة الثانية لتوليه تدريب الفريق ، بالإقالة في 25 أكتوبر الماضي.

ومن أولى المهام التي تنظر ألوفس في فولفسبورج ، حل المشكلات المتعلقة بالجهاز الفني للفريق.

ونجح كوستنر في إنعاش أمال الفريق من جديد وأعاد عددا من اللاعبين للمشاركة مجددا، وبينهم صانع الألعاب البرازيلي دييجو ، كما انتشل فولفسبورج من مراكز الهبوط بجدول الدوري ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيستمر في تدريب الفريق لفترة أطول.

ويعد توماس شاف الذي يتولى تدريب فيردر بريمن منذ عام 1999 وميركو سلومكا مدرب هانوفر من الاسماء المرشحة لتولي منصب المدير الفني لفريق فولفسبورج.

ولكن فولفسبورج قد لايذهب في هذا الاتجاه خاصة بعدما صرح فرانسيسكو خافيير جارسيا سانز رئيس مجلس الإدارة بان كوستنر “يؤدي عملا رائعا. سنجري محادثات ونتخذ القرار بشأن مدرب الفريق في وقت لاحق.”

وقال ألوفس خلال تقديمه أمام وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عقد أمس الخميس في فولفسبورج إن العهد الذي يتم فيه ضم اللاعبين وبيعهم مقابل مبالغ هائلة ، قد ولى.

وقال ألوفس “سيكون الدور الأبرز للاستمرارية والتخطيط طويل المدى.”

ولم يواجه فولفسبورج مشكلات تتعلق بالنواحي المالية نظرا للدعم الكبير من جانب شركة “فولكس فاجن” للسيارات ، ولكن يفترض ان على ألوفس الآن أن يصنع التوازن ويكون فريقا قويا مع تخفيض العدد الكبير من اللاعبين بالنادي ، حيث يمتلك فولفسبورج 45 لاعبا في الوقت الحالي.

وفي هذه الحالة ، سيحقق فولفسبورج هدفه في أن يصبح ضمن الفرق القوية في البوندسليجا ويشارك في المنافسات الأوروبي بشكل منتظم.

وينافس فولفسبورج في دوري الدرجة الأولى الألماني منذ عام 1997 لكن تباينا كبيرا في وضعه بجدول الدوري جاء في الأعوام الماضية حيث أحرز المركز الخامس عشر في 2007 والخامس في 2008 وتوج باللقب في 2009 وأحرز المركز الثامن في 2010 والخامس عشر في 2011 والثامن مجددا في 2012 .

وربما يعمل تعيين ألوفس على الارتقاء بصورة النادي الذي لا يزال ينظر له كأنه جهة تابعة لشركة فولكس فاجن أكثر من كونه ناد لكرة القدم، وهو الوضع الذي عانى منه باير ليفركوزن أيضا لفترة طويلة.

وقال جارسيا سانز أمس الخميس إن فولفسبورج يريد أن يصبح “ناديا محبوبا”.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

بايرن ميونخ يفوز على هوفنهايم في افتتاح البوندسليغا

بايرن ميونخ يحقق فوزًا مقنعًا في افتتاح البوندسليغا

حقق نادي بايرن ميونخ فوزًا على نادي هوفنهايم بثلاثة أهداف لهدف وحيد في المباراة الافتتاحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline