الرئيسية / الدوري الألماني / فيليب لام: مواجهة البايرن ودورتموند أشبه بمباراة مهمة بدوري الأبطال

فيليب لام: مواجهة البايرن ودورتموند أشبه بمباراة مهمة بدوري الأبطال

scf fcb dante lahm 628

يرى فيليب لام قائد فريق بايرن ميونخ أن المباراة المقررة غدا السبت أمام بروسيا دورتموند ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، تبدو مثل “مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا”.

ويتصدر بايرن ميونخ البوندسليجا حاليا بفارق 11 نقطة أمام حامل اللقب بروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث ، ولكن لام أكد في حوار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن هذا الفارق لا يرشح فريقا على حساب الآخر كما أنه لن يؤثر على أداء أي من الفريقين.

ويتطلع بايرن ميونخ إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد المقررة على ملعبه ليثأر من بروسيا دورتموند الذي حقق الفوز في آخر خمس مباريات جمعت بين الفريقين في مسابقتي الدوري والكأس.

وقال لام إن الأهم من ذلك هو أن دورتموند توج بلقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين ، في حين أن بايرن لم يحرز أي لقب خلال الموسمين وكان وصيف البطل في كل من البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال عام 2012 .

وقال لام “الهزائم؟ ، أسوأ شيء يظل عالقا في الأذهان أننا لم ننجح في التتويج كأبطال ألمانيا لعامين متتاليين. فهذا أمر غير معتاد في ميونخ. هذه هي الهزائم التي عانينا منها”.

وقبل 12 شهرا ، تغلب دورتموند على فارق ثماني نقاط كان يفصله عن بايرن ميونخ وانتزع بعدها اللقب متفوقا بفارق ثماني نقاط على البايرن ، كما تغلب عليه 5/2 في نهائي بطولة كأس ألمانيا.

وقال لام “خسرنا أمام دورتموند في وقت متأخر من الموسم الماضي عندما كانت الفرصة لا تزال لدينا في الفوز باللقب. صنعنا الفرص في الشوط الثاني وأهدرنا ضربة جزاء حينذاك. كان بإمكاننا الفوز.

وأضاف “بعدها جاءت المباراة النهائية لبطولة الكأس وكانت تجربة مريرة بالنسبة لنا ، في الوقت الذي كنا نفكر فيه بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي كان مقررا في الأسبوع التالي.

وتغلب بايرن ميونخ على دورتموند 2/1 في مباراة كأس السوبر قبل بداية الموسم الجاري ، ولكن مباراة الغد ستكون الاختبار الحقيقي لبايرن حيث أن فرصته ستكون أفضل كلما وسع الفارق الذي يفصله عن دورتموند ، حسب ما أوضحه لام.

وقال لام “الفريق متحمس للغاية ، إنها أشبه بمباراة مهمة في دوري الأبطال. فهي تجمع بين فريقين قويين للغاية ، ولا شك في أنكم تتطلعون إليها.

وأشار لام إلى أن بايرن ميونخ أصبح أكثر قوة هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي.

وتوج بايرن ميونخ بطلا ، غير رسميا ، للشتاء بعد أن تغلب على فرايبورج 2/صفر أمس الأول الأربعاء حيث ضمن البقاء في الصدارة خلال فترة الأجازة الشتوية للبوندسليجا.

وحقق بايرن 12 فوزا مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد خلال 14 مباراة خاضها حتى الآن في البوندسليجا ، وكانت الهزيمة الوحيدة للفريق أمام باير ليفركوزن.

وتعادل بروسيا دورتموند ، الذي لم يظهر هذا الموسم بنفس مستواه في الموسم الماضي ، مع فورتونا دوسلدورف 1/1 يوم الثلاثاء الماضي علما بأن دورتموند حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال آخر 28 مباراة من مبارياته ال34 بالدوري في الموسم الماضي.

وقال لام “ما يمنحنا القوة ، طريقة عملنا في الدفاع. وقد أصبح هذا العمل أفضل بكثير مقارنة بالعامين الماضيين. لم تهتز شباكنا سوى خمس مرات فقط خلال 14 مباراة.

وأضاف “نعرف أنه يمكننا أن نكون مبدعين في الهجوم ونسجل دائما. ولكن الشيء المهم هو أن نعمل سويا في الجانب الدفاعي.

وكان يوب هاينكز المدير الفني لبايرن ميونخ قد استبعد لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايجر من صفوف الفريق في المباراة أمام فرايبورج ، تجنبا لإمكانية حصوله على إنذار كان سيحرمه من المشاركة في المباراة المرتقبة أمام دورتموند.

ولا يزال آريين روبن ولويس جوستافو غائبين بسبب الإصابات ، بينما يعود ماريو جوميز إلى هجوم البايرن بعد غياب طويل.

كذلك أراح يورجن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند عددا من لاعبيه ومن بينهم ، ماريو جوتزه وماتس هاميلز ، في مباراة دوسلدورف كي يخوض مباراة الغد بصفوف مكتملة.

وأكد لام استعداد بايرن للمواجهة مشيرا إلى أن الفريق لم يحتفل بحسم صدارة البوندسليجا لصالحه خلال الأجازة الشتوية ، عقب مباراة فرايبورج.

وقال لام “لا شيء ، لقد عدنا إلى منازلنا في وقت متأخر بعد المباراة. يمكننا فقط الاحتفال في شرفة قاعة البلدية (بميونخ) في نهاية الموسم (حاملين كأس البطولة).

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

ديفيد آلابا جاهز لمواجهة إشبيلية

أعلن نادي بايرن ميونخ عن جاهزية نجمه الدولي النمساوي ديفيد آلابا لمواجهة الإياب أمام إشبيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline