فيليب لام يأمل بفوز المانيا بمونديال البرازيل

جدول هدافي الدوري الألماني جدول ترتيب الدوري الألماني
فيليب لام

فيليب لام

أعرب فيليب لام نجم فريق بايرن ميونخ وقائد المنتخب الألماني لكرة القدم عن أمله في أن يقدم منتخب بلاده بطولة رائعة خلال نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل ليتوّج بلقب المسابقة بعدما قدّم بايرن عاماً أسطورياً في 2013 وأحرز خمسة ألقاب مختلفة.

ولكن لام (30 عاماً) صرّح إلى موقع الاتحاد الألماني للعبة على شبكة الإنترنت، في مقابلة نشرها الموقع اليوم الأربعاء، قائلاً “إن كل العوامل يجب أن تتضافر سوياً لمصلحة الفريق إذا أراد المنتخب الألماني الفوز باللقب العالمي”.

وأوضح: “نعلم مدى صعوبة التتويج بلقب كأس العالم. العديد من العوامل يجب أن تتحقق سوياً ليتوّج الفريق بمثل هذا اللقب الكبير. ثلاثة منتخبات ألمانية فقط سبق لها التتويج باللقب”.

وأكد لام أن اعتبار أي نتيجة أخرى سوى العودة باللقب خيبة أمل يمثل “عدم احترام” للمنتخبات الأخرى المنافسة.

ورأى أن التوقعات لدى المشجعين واللاعبين أصبحت عالية للغاية بعدما حلّ الفريق ثالثاً في بطولتي كأس العالم الماضيتين في عامي 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا.

وقال: “لدينا الإمكانيات والقدرات ونستطيع التغلب على أي فريق عندما نكون في يومنا. يجب أن يكون هدفنا أن نستفيد بأكبر قدر من إمكانياتنا وأن نتقدم لأقصى درجة ممكنة في هذه البطولة”.

وأضاف: “المنتخب الألماني نضج عبر السنوات الماضية ويستطيع الآن اللعب بأسلوب الاستحواذ على الكرة. المنتخب الألماني تأهل لمونديال 2014 دون أي هزيمة في التصفيات. الفريق سيلتقي منتخبات البرتغال وغانا وأميركا في مجموعته في الدور الأول للمونديال”.

وفاز لام مع بايرن في عام 2013 بالثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي ثم بلقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في المغرب.

وقال لام: “توّجنا عاماً استثنائياً بألقاب استثنائية. ستظل ذكريات الثلاثية برأسي لسنوات طويلة وعقود”.

 

اترك تعليقاً

Adblock Detected
Please consider supporting us by disabling your ad blocker