الرئيسية / غير مصنف / في لقاء صحفي.. ابو الذهب يتوقع تفوق جديد لبروسيا دورتموند على ريال مدريد

في لقاء صحفي.. ابو الذهب يتوقع تفوق جديد لبروسيا دورتموند على ريال مدريد

168328218351

في لقاء صحفي أجراه الزميل خالد شريم مع خبير الكرة الألمانية معتصم ابو الذهب فيما يتعلق بمواجهة بروسيا دورتموند مع وريال مدريد أكد خلاله ابو الذهب أن الكرة الألمانية ستتفوق مرة أخرى.

وجاء اللقاء كما يلي:

خالد: ما رأيك بمباريات وبنتائج مباريات الذهاب لنصف النهائي ؟

ابو الذهب: في حقيقة الأمر جائت النتائج متوقعة نوعاً ما وهذا ما أكدته في مقالي الآخير قبل مباريات الذهاب، وتؤكد مدى تطور الكرة الألمانية لتتفوق على نظيراتها في أوروبا وعلى رأسها الكرة التي هيمنت على العالم لسنوات طويلة، أقصد الإسبانية!

خالد: حسناً ،، الآن علينا أن تنطرق لمباريات الإياب وأقصد مباراة ريال مدريد و ضيفه بروسيا دورتموندطبعا كما يعلم الجميع بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز كبير للبوروسيا برباعية مقابل هدف وحيد للملكي ما هي توقعاتك لبداية مباراة الإياب لكلا الطرفين ؟

ابو الذهب: ستكون بداية صعبة جداً لكلا الطرفين، لكن عامل الأرض والجمهور سيجعل ريال مدريد يضغط بقوة، وهنا سنشاهد دورتموند ونرى إن كان حاضر للضغط المتوقع، ولكن قد نشاهد هدفاً مدريدياً في البداية يزيد الضغوط على دورتموند ويزيد من إثارة اللقاء.
أما السيناريو الثاني، أعتقد بأن ريال مدريد سيحاول الضغط بكل قواه لكن ذلك سيؤدي لتوتر الأجواء عليه أكثر مما هي على دورتموند، وسيرتكب لاعبيه الأخطاء بسبب محاولة تقديم كرة قدم سريعة، وهنا سيستغل بروسيا دورتموند الإرتباك وسيخطف الكرات ويبدأ اللاعبين بصناعة فرص خطيرة، ثم تسجيل هدف السبق مرة أخرى في الأراضي الإسبانية
لألخص ما أقصده، السيناريو الثاني هو الأقرب للحدوث على أرض الواقع، ريال مدريد سيضغط بشكل عشوائي وسيرتد دورتموند بكرة خاطفة سريعة يتم إفتتاح التسجيل من خلالها، وبعد ذلك سيكون على رجال مورينيو محاولة إيقاف النزيف، في حين سيتمتع لاعبي دورتموند بوضع المزيد من الأهداف، وبالتالي أتوقع فوز بروسيا دورتموند مُجدداً ليؤكد جدارته

خالد: الفوز بنتائج كبيرة ربما يعكس سلباً أو إيجاباً على الفريق، هل تتوقع بأن يدخل الألمان هذه المباراة بثقة زائدة أو بتهاون كما فعلها البايرن امام آرسنال ؟ خصوصاً وأننا أمام فريق شاب لا يملك الخبرة بالحمافل الأوروبية؟

معتصم: إسمح لي بأن أعترض على جملة “لا يملك خبرة”، بروسيا دورتموند بات يملك خبرة كبيرة، يكفيه مشاركة فاشلة الموسم الماضي تعلم منها الكثير، ويكيفه أنه زلزل مجموعة الموت قبل مواصلة التألق في بقية الأدواء، أما أن نشاهد دورتموند يلعب بتهاون، فإجابتي هي بأن بروسيا دورتموند يلعب كرة قدم كي يفوز فقط، وبالتالي لن يكتفي الفريق بإنتظار الـ90 دقيقة تمر مرور الكرام، بل يُريد أن يُري العالم كيف تُلعب كرة القدم العصرية.

خالد: برأيك أبن ستكمن مفاتيح اللعب للفريقين، في مباراة مهمة كهذه؟

ابو الذهب: سيعتمد بشكل كبير على خطي الإرتكاز بالفريق والدفاع بالمستوى الثاني، ولكن المُشكلة الكبرى أن ريال مدريد ليس بحال جيدة، وبروسيا دورتموند يعتمد على إرتكاز مُدعم من الخلف، وبالتالي هذه النقطة بالذات ستكون المفتاح الرئيسي، ولذا على ريال مدريد الحذر، ودورتموند التشابك جيداً.

خالد: هل تتوقع ان يسجل ليفاندوفسكي أم أنه سيكون تحت رقابة لصيقة؟

أبو الذهب: سمعت بأن مورينيو وضع سيرجيو راموس ليؤدي مهمة الرقابة على ليفاندوفسكي، لن أتحدث عن مدى صعوبة إيقاف المحارب البولندي من خلال مدافع واحد، لكن دعني أوضح أكثر بأن مورينيو سيخطئ إن ظن أن يورغن كلوب سيعتمد على ليفا! فهذه المرة سيلعب دوره كل من ماريو غوتزه وماركو رويس، وإضافة إليهم كوبا من الطرف الأيمن، وبالتالي خطأ السبيشال ون سيكون وضع الرقابة اللصيقة على المهاجم البولندي، علماً بأن الخطورة ستكمن في الثلاثي المذكور، لذا فإن هز شباك ريال مدريد أمر مضمون 99.99%.

خالد: في مباراة الريال و البوروسيا ستكون هناك مواجهة من النوع الثقيل بين ” مورينيو و يورغن كلوب ” إذن نحن أمام مدربان تكتيكيان محنكان، وأنت كمتابع و مراقب للكرة الألمانية ما هو التكتيك والخطة التي تتوقع بأن يطلقها كلوب ليضمن التأهل لنهائي ويمبلي ؟

أبو الذهب: كما عودتني بأسئلة من العيار الثقيل.. حسناً دعني أجيب بدقة، يورغن كلوب سيلعب بكل تأكيد لأجل نزع هز الشباك بغض النظر عما سيفعله ريال مدريد، لأن كل كرة تهز شباك الملكي ستؤدي إلى إبتعاده عن ويمبلي أكثر، لذا سيبدأ بخطة معتادة، لكن هناك شكوك حول مشاركة بيتشيك وقد يبدأ بدلاً منه غروسكرويتز، وهذا الأمر قد يؤدي لتغيير في التحركات، لأن الألماني يعتمد على التمريرات العالية، وبالتالي سيؤدي إلى خطورة بكراته القطرية نحو رويس، وقامته ستساعد لأجل إيقاف كريستيانو رونالدو من ناحية، لكن يجب وضع لاعب آخر
لتضييق الخناق على كريس، لأني بيتشيك أفضل دفاعياً من غروسكرويتز وحتى أن بيتشيك أسرع من الألماني، ورونالدو بحاجة لمن هو قادر على جعله يتوقف عن الجري.

خالد: في الختام أود أن أسألك عن النتيجة لطالما يلقبك البعض بـ”إخطبوط التوقعات”؟

أبو الذهب: شكراً لهذا الإطراء، رغم أن النتيجة بحد ذاتها من الصعب وضع توقع لها فهي مسألة رياضية وتعتمد على الحدس أكثر من أي شيء آخر، ففي الذهاب أشرت إلى أن بروسيا دورتموند سيحقق الفوز بفارق هدفين وأشرت بالتحديد لنتيجة 3-1 لكن المباراة إنتهت بهدف زائد فأصبحت 4-1، لكن الآن الأمور أصعب، مع ذلك لن أخذلك، سأضع نتيجة بناء على حدسي، أتوقع فوز بروسيا دورتموند مُجدداً وهذه المرة بفارق هدفين حقاً!

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline