الرئيسية / الدوري الألماني / في مباراة ماراثونية دوسلدورف يقلب الطاولة على الأزرق الملكي

في مباراة ماراثونية دوسلدورف يقلب الطاولة على الأزرق الملكي

شالكة

أظهرت مباراة الإفتتاح للجولة السادسة من الدوري الألماني إثارة ما بعدها إثارة وذلك في اللقاء الذي جمع النادي الكبير شالكة ومفاجئة الموسم دوسلدورف والذي شهد إنقلاب كبير ما بين شوطي المباراة لتنتهي المباراة بهدفين لكل فريق في نهاية المطاف.

 

بعد ضغط كبير بدأه شالكة في بداية اللقاء إستطاع شالكة تسجيل أولى الأهداف بعدما روض الهولندي هونتيلار كرة ثم إنطلق بعرض الملعب مخترقاً مدافعين ثم صوب كرة يسارية قوية من خارج منطقة الجزاء إستقرت في الزاوية اليسرى للحارس (13).

 

لكن الملوك لم يتوقفوا في ظل إستسلام واضح من قبل أصحاب الدار، فأضاف شالكة الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد إرتقاء جويل ماتيب لكرة طائرة من ركلة حرة نفذها فوخس ووضها داخل الشباك برأسية متقنة.

 

وبعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني قلص دوسلدورف الفارق من خلال لاعبه داني شاهين الذي حول الكرة الركنية داخل الشباك بعدما لمس الكرة فسقطت فوق الحارس بشكل خادع ورائع.

 

وكاد لويس هولتبي أن يضع الهدف الثالث لفريقه بعدما خطف كرة من الدفاع وإنطلق بها ثم حول تمريرة خاطئة إلا أنها عادت إليه وصوبها مرة أخرى لكن الحارس أبعدها حارماً الضيوف من هدف الإطمئنان.

 

وفاجأة شالكة الخصم بهجمة مرتدة وصلت فيها الكرة للهولندي إبراهيم أفيلاي الذي كان شبه منفرد ثم صوب الكرة بدون ذكاء فتصدى لها الحارس بسهولة، ثم أهدر هونتيلار أفضل فرصة للتسجيل في المباراة بعدما إستقبل كرة داخل منطقة الجزاء وواجه الحارس والمرمى بإنفراد تام ولكن سدد الكرة بغرابة ردها الحارس بسهولة.

 

ولكن أصحاب الدار أهدروا فرصة لا تقل أهمية عن فرص شالكة بعدما حول داني شاهين كرة عرضية برأسية لكنها ذهبت بعيداً عن المرمى، وواصل شالكة إهدار الفرص من خلال هونتيلار الذي إرتقى لكرة عالية لكن كرته إعتلت الخشبات الثلاث.

 

وفي الدقيقة 77 عاقب دوسلدورف الأزرق الملكي بعدما حوّل داني شاهين كرة عرضية رائعة جداً والأروع كان الكرة الرأسية التي وضعها شاهين في الزاوية اليمنى للحارس الحارس أنيرستال لتعود المباراة من الصفر والنتيجة بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق.

 

إلا أن أصحاب الدار أهدروا الفرص الأغلى في المباراة على الإطلاق بعدما تخطت كرة عرضية ثلاثة من لاعبيهم رغم أن المرمى مفتوح على مصراعيه، وكاد داني شاهين أن يضيف الهاتريك التاريخي لكن تصويبته القوية لاقت تصدي أنيرتسال.

 

وبهذا التعادل جعل شالكة نفسه معرضاً للتراجع أكثر من مركز رغم إرتفاع رصيده للنقطة الـ11 حيث أصبح تحت تهديد الإبتعاد 7 نقاط عن الصدارة في حال حقق البايرن الفوز على بريمن، بينما رفع دوسلدورف رصيده للنطقة العاشرة في المركز الخامس بدون أي هزيمة بعد ستة مباريات.

 

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

باتشواي ينضم لبوروسيا دورتموند

مهارات «باتشواي» مهاجم دورتموند الجديد

بعد رحيل بيير إيميريك أوباميانغ انضم الدولي البلجيكي «باتشواي» إلى صفوف بوروسيا دورتموند بعقد إعارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر