الرئيسية / مقالات معتصم ابو الذهب / قبل القرعة | اطمئنوا.. شالكة صانع التاريخ

قبل القرعة | اطمئنوا.. شالكة صانع التاريخ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعتقد البعض أن شالكة النقطة الأضعف بين الفرق الألمانية المشاركة في دوري أبطال أوروبا (دورتموند والبايرن) ولكن في الحقيقة ربما يتفوق على دورتموند بفضل خبرته في السنوات القليلة الماضي من هذه البطولة.

شالكة أو الأزرق الملكي كما يدعى أصبح فريق له هيبة الكبار في دوري أبطال أوروبا بعدما ظهر المنحنى خاصته بحالة صعود متتالي في الأعوام القليلة الماضية.

ففي عام 2008 كان قد تأهل لأول مرة في تاريخه للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ولكنه اصطدم حين ذاك بالعملاق الكاتالوني برشلونة ليودع البطولة.

ولكنه عاد في عام 2011 وفاجأة الجميع عندما دك حصون عدة من الفرق ذات الخبرة في أوروبا مثل بنفيكا وليون كلاهما خسر بنتيجة ثقيلة في دور المجموعات، ثم واجه فالنسيا ودك شباكه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين.

في دور ربع النهائي وعندما وضعته القرعة أمام حامل اللقب انتر ميلان الإيطالي ظن الجميع أن المهمة انتهت، ولكن في الحقيقة فإن عشاق الإنتر تمنوا لو لم يواجهوا الكتيبة الألمانية، حيث تعرض بطل الثلاثية في ذلك الوقت لإهانة هي الأكبر في تاريخه، فخسر 2-1 في المانيا، قبل أن يتعرض للضرب المبرح على ملعب السانسيرو بهزيمة قدرها خماسية لهدفين، فيودع البطولة بسبعة أهداف لثلاثة، ويتأهل الأزرق الألماني بشرف كبير للمرة الأولى في تاريخه للدور نصف النهائي

رغم أن شالكة تعرض لهزيمة ثقيلة في نصف النهائي أمام مانشستر يونايتد وسببها هو المبالغة في الكرة الهجومية ولكنه أصبح رقماً صعباً منذ ذاك الحين بسبب كرته التي تعتمد على السرعة الكبيرة واللياقة البدنية المرتفعة.

شالكة هذه الأيام فريق يمزج بين الخبرة والشباب ما يجعله مؤهل بقوة ليجتاز مجموعته مهما كانت الفرق المشاركة فيها، بفضل مدرب كبير وصاحب تكتيك عظيم وهو هوب ستيفينز ولاعبين على مستوى عالمي مثل فارفان وهونتيلار وحارس شهير وهو هيلدبراند بالإضافة إلى بارنيتا وآخرين أصحاب مشاركات مثيرة.

 

ومجموعة الأزرق الملكي قد تكون كالتالي:

ريال مدريد أو برشلونة أو ميلان أو تشيلسي أو مانشستر يونايتد أو أرسنال أو بورتو من الصنف الأول

يوفنتوس أو سان جيرمان أو أياكس وهم الأكبر من الصنف الثاني 

سيلتيك أو دينامو زغرب وهم أكبر فرق الصنف الرابع من دون دورتموند حيث ممنوع أن يكون مع فريق الماني وفقاً لقوانين الإتحاد الأوروبي

 

وكما هو واضح فمن المؤكد أن يواجه شالكة أحد الكبار أو يكون صاحب حظ جميل إن كان مع بورتو من الصنف الأول، وبقية الأصناف ليست كبيرة عليه بل هو أكثر منهم خبرة بإستنثاء اليوفي، وبالتالي نطمئن عشاقه، لأن فريقهم بات على مأمن كبير في دور المجموعات.

 

فما رأيك بالفرق التي قد يواجهها؟

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

المانيا والهزيمة أمام المكسيك

أوراق الماضي سلاح لوف للنيل من السويد

انطلقت فعاليات كأس العالم 2018 في روسيا وشهدت المباريات الأولى نتائج مفاجئة وأهمها ما حدث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline