الرئيسية / غير مصنف / قبل القرعة | بايرن ميونخ كاسر شوكة الكبار وعملاق الألمان

قبل القرعة | بايرن ميونخ كاسر شوكة الكبار وعملاق الألمان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وصيف أوروبا مرتين في آخر ثلاثة مواسم، هو العملاق البافاري ومرعب القلوب والدابة السوداء لعمالقة أوروبا، فقد أصبح الجميع يهاب السقوط في مجموعة واحدة معه في دوري الأبطال.

بايرن ميونخ دائماً ما كان رقماً صعباً على مستوى القارة العجوز، فهو الحاضر حتى لو كان بأسوأ حالاته، فالجميع يعلم مدى سوء دكة إحتياط عملاق المانيا في عام 2010 وعام 2012 عندما تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا ولكنه كان قد أقصى فرق ذات دكة احتياط حديدية مثل مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ولكن هذا الموسم فالبايرن منشن قادم بعد موسمين من القحف والجفاف، وتوج بأولى كأس له وهي كأس السوبر الألماني لينتقم من بروسيا دورتموند بعد عقدة دامت أربعة مباريات متتالية.

وما يجعل البايرن يضع الرهبة في قلوب المنافسين هذا الموسم أكثر منه المواسم السابقة، هو التعاقد مع لاعبي خبرة وعلى أعلى مستويات، أهمهم بيتزارو وماندزوكيتش وخافي مارتينيز وشاكيري والمدافع الحديدي دانتي.

البايرن الآن أصبح حقاً صاحب أفضل خط وسط في العالم حيث يملك عشرة لاعبين أهمهم.. ضابط الإيقاع باستيان شفاينشتايغر وتوني كروس ومولر بالإضافة إلى ثنائي الرعب روبين وريبيري، وميسي سويسرا شاكيري، وحقاً ما لا يخفى عن العين هو صاحب أغلى صفقة في تاريخ الدوري الألماني وهو الدولي الإسباني خافي مارتينيز، وغوستافو، وبطبيعة الحال تيموتشوك صاحب الصلابة الدفاعية الكبيرة.

 

ويبقى السؤال من لا يهاب البايرن المنفوض؟ حتماً جميع أندية أوروبا، وخصوصاً أن قرعة دور المجموعات من دوري الأبطال ستقام اليوم ومن المتوقع أن يواجه البايرن هذه المجموعة:

فالنسيا أو مانشستر سيتي هم كبار التصنيف الثاني وربما يكون احدهما مع البايرن

يوفنتوس أو سان جيرمان أو أياكس وأحدهم قد يكون مع البايرن من التصنيف الثالث

ملقا أو سيلتك أو دينامو زغرب أحدهم قد يكون مع البايرن من التصنيف الرابع

 

هذا ولن يواجه البايرن أي فريق الماني لأن قوانين الإتحاد الأوروبي تمنع حدوث ذلك، ولن يواجه أي من فرق الصنف الأول وهي ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وبورتو وميلان.

 

فمن سيكون سيء الحظ يقع في مجموعة فيها العملاق البافاري وكاسر شوكة الكبار؟

 

مع العلم أن التصنيف كالتالي:

– المستوى الاول: تشلسي (انكلترا)، برشلونة (اسبانيا)، مانشستر يونايتد (انكلترا)، بايرن ميونخ (المانيا)، ريال مدريد (اسبانيا)، ارسنال (انكلترا)، بورتو (البرتغال)، ميلان (ايطاليا).

 

– المستوى الثاني: فالنسيا (اسبانيا)، بنفيكا (البرتغال)، شاختار دونتسك (اوكرانيا)، زينيت سان بطرسبرغ (روسيا)، شالكه (المانيا)، مانشستر سيتي (انكلترا)، براغا (البرتغال)، دينامو كييف (اكرانيا).

 

– المستوى الثالث: اولمبياكوس (اليونان)، اجاكس امستردام (هولندا)، اندرلخت (بلجيكا)، جوفنتوس (ايطاليا)، سبارتاك موسكو (روسيا)، باريس سان جرمان (فرنسا)، ليل (فرنسا)، غلطة سراي (تركيا)

 

– المستوى الرابع: سلتيك (اسكتلندا)، بروسيا دورتموند (المانيا)، باتي بوريسوف (بيلاروسيا)، دينامو زغرب (كرواتيا)، كلوج (رومانيا)، ملقة (اسبانيا)، مونبلييه (فرنسا)، نورديالاند (الدنمارك).

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

قرعة ربع نهائي كأس المانيا 2018

ثلاثة مواجهات كبيرة والأسهل للبايرن في ربع نهائي كأس المانيا

أعلنت قرعة كأس المانيا عن مواجهات دور ربع النهائي التي وضعت بايرن ميونخ في مواجهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline