الرئيسية / بوروسيا دورتموند / قبل المعركة | من سيفوز وصيف أوروبا “دورتموند” أم المدفعجية “أرسنال”؟

قبل المعركة | من سيفوز وصيف أوروبا “دورتموند” أم المدفعجية “أرسنال”؟

يورغن كلوب ولحظة الحسم
يورغن كلوب ولحظة الحسم

لحظة الحسم.. بالطبع هذا أكثر مسمى صحيح حول المهمة القادمة ليورغن كلوب ورجاله، وكما قال الشوالي في بعد أن قلب دورتموند الطاولة على ملقا “رجال يا المان”.

حيث يحل بروسيا دورتموند ضيفاً على أرسنال في لندن يوم الثلاثاء، في مهمة ليست سهلة، فالغنرز الإنجليزي في أوج عطائه، وبروسيا دورتموند في مرحلة ليست جيدة، فكيف ستكون الظروف، وما ستؤول إليه المباراة؟

كنجوم على أرضية الملعب وأسماء، فإن أرسنال يملك خط وسط قوي، ولكن بروسيا دورتموند يملك خط وسط مرعب كذلك، ويتفوق البوروسيا بأنه متكامل بجميع خطوطه، أما الغنرز فهم لا يملكون مهاجم بقيمة ليفاندوفسكي، وأظهرة بقيمة أظهرة دورتموند، رغم غياب الأسماء الأساسية لأظهرة دورتموند، لكن البدلاء يملكون إمكانيات هائلة.

يمكنني الجزم بأن خطورة أرسنال تكمن في خط وسطته، حيث يملك ويلشر، وأوزيل وأرتيتا وفلاميني، ورأس حربتهم هو الفرنسي جيرود، وبالتالي تلك الأسماء كلها تملك الإمكانيات التي تجعلها قادرة على هز الشباك، ولكن دورتموند سبق أن أوقف أقوى خطوط الوسط في العالم منها ريال مدريد وبايرن ميونخ، لذا فإن مهمة إيقاف خط وسط الأرسنال لن تكون مهمة مستحيلة، وإن فعلها دورتموند، فهو أوقف قلب أرسنال، وهنا يمكنه الضرب من حيث لا يدري أصحاب الدار.

لكن ماذا يملك الفيلسوف يورغن كلوب في ظل غياب أبرز النجوم! لا بأس، سفين بيندر ونوري شاهين في خط الإرتكاز، وعلى الجانب الأيسر ماركو رويس، والأيمن كوبا، وخلف المهاجم ميختاريان، ورأس الحربة ليفاندوفسكي، فماذا عليك أن تملك أكثر من هذه الأسماء كي تُحقق الإنتصارات حتى خارج الديار؟

البوروسيا يملك ما يكفي من الأسماء رغم غياب العديد، وأهمهم غوندوغان وبيتشيك، وكيل، فكيف سيتعامل يورغن كلوب مع اللقاء الكبير؟ بالطبع عليه وضع خطة بوروسيا المعتادة، والتي تعتمد على اللعب السريع ولكن هذه المرة مع الهدوء والتركيز، حيث أن كل خطأ في التمرير سيؤدي إلى خطورة، لأن أرسنال يملك إمكانيات تشبه إلى حد كبير إمكانيات دورتموند في التحرك والتمرير السريع، ولكن إن بدأ دورتموند المباراة بشخصية وصيف أوروبا فهم قادرين على تحقيق نتيجة إيجابية، ولكن إن بدأوا المباراة بدون ثقة بالنفس، فإنهم سيتعرضون للهزيمة دون أدنى شك.

ماذا عن النتيجة المتوقعة؟

في الحقيقة من الصعب جداً توقع نتيجة مباراة مثل هذه، دورتموند يملك 3 نقاط فقط، وأرسنال يملك 6 نقاط، فالأول يحتاج تماماً للفوز من أجل الصعود للمركز الثاني، فيما يحتاج الثاني للنقاط الثلاث، لوضع قدم في دور الـ16، ولكن يورغن كلوب وضع تصريحاً عقب القرعة قال فيه أن هدفه في المجموعة الإنتقام من أرسنال، ولم يضع كلوب وعداً فيما سبق وإلا طبقه بالفعل، وهذا ما يضع الثقة بأن كلوب سيضع كل إمكانياته من أجل تحقيق الفوز على أرسنال بالأراضي الإنجليزية، ولكن التعادل لن يكون سيئاً لأسود المانيا وحتى للإنجليز كذلك.

إذا كان بروسيا دورتموند في يومه فهذا سيجعلنا نشاهد مباراة بطلها رجال المانيا، وتحقيق فوز يؤمن الوضعية إلى حد كبير، أما لو كان البوروسيا مرتبك، فهذا قد يؤدي إلى هزيمة ستكون حتماً مؤلمة، ولكن من يعلم؟ لربما نرى الفيستفاليا يهز الملعب ويضرب بيد من حديد مؤكداً أنه من أكبر المرشحين بجانب البايرن من أجل نيل اللقب الأوروبي الغالي، وعلى أرسنال مشاهدة فيديوهات مباراة مرسيليا والتي خسر فيها الفرنسيين بثلاثية نظيفة، فهم لم يستطيعوا التنفس، وإن حدث وقدم البوروسيا ما قدمه في تلك المباراة، فالفوز قادم، وأؤكد حينها أن أسود الفيستفال ثاني مرشح بجانب البايرن لنيل اللقب الأوروبي وبنسبة كبيرة جداً، والسبب ببساطة لأن أرسنال ثالث أفضل أندية العالم بالموسم الحالي بعد البايرن ودورتموند فهو يقدم كرة قدم مميزة للغاية، أما لو حقق أرسنال فوز على أرسنال، فإني أرشحه للوصول بعيداً في البطولة هذا الموسم، وببساطة لأنه سيواجه ثاني أفضل أندية العالم في الموسم الماضي، وحتى الآن هو كذلك.

أما فيما يتعلق بالنتيجة المتوقعة، فلن أتحدث عنها بشكل دقيق، لكن إن كانت الأسود بيومها، فترقبوا كرة ستبهر الجميع كما في الموسم المنصرم، ولكن إن فكر دورتموند بالتساهل أو التردد، فاليعلم أن أرسنال لن يرحمه، وخصوصاً أن النادي الإنجليزي يملك لاعبيوه المهارات الكافية لإزعاج دفاعات وصيف البوندسليغا ودوري الأبطال، لكن، ولأنه فريق الماني وأعلم أنه يملك روح الألمان، لا يمكنني أن أشكك به، ولذا أرشح آخيراً فوز دورتموند، حيث أتوقع بأن يظهر بشخصية الأبطال، وبأسوأ حال سنرى نتيجة التعادل، أما هزيمة للألمان! لا.. هذا مستحيل عزيزي القارئ، كلوب لن يقبل بذلك.

عن معتصم أبو الذهب

مؤسس بوندسليغا نيوز وكاتب ومحلل مختص بكرة القدم الألمانية وخبير في التسويق الإلكتروني

شاهد أيضاً

هانز يواكيم فاتسكه

بوروسيا دورتموند يمدد عقده «فاتسكه»

أعلن نادي بوروسيا دورتموند عن تمديد عقد الرئيس التنفيذي «هانز يواكيم فاتسكه» حتى عام 2022 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سجّل وكُن أول من يعلم

ستصلك آخر الأخبار الحصرية والعاجلة قبل الجميع.. انتقالات، قرارات مدربين، قرارات لاعبين وأكثر

Inline
Inline